الشبكة العربية

الإثنين 17 فبراير 2020م - 23 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل تشتعل بكلمة واحدة " صناعة تاريخ"

نتنياهو
كشف الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي عن ردود الفعل الواسعة، عقب الإعلان عن صفقة القرن، خاصة ما يدور بين الإسرائيليين.
وكتب النعامي على حسابه قائلا : " أتابع حاليا حسابات الساسة والكتاب الصهاينة المحسوبين على التيار اليميني بشقيه العلماني والديني يعلقون على خطاب ترامب بكلمتين: "صناعة تاريخ".
وأوضح أن "حاجي سيغل"، رئيس تحرير صحيفة "ميكور ريشون" اليمينية، وأحد أعضاء التنظيم الإرهابي اليهودي الذي خطط لتدمير الأقصى في مطلع ثمانينيات القرن الماضي علق على خطاب ترامب بالقول : " القدس باتت محررة".
كما أن قناة 13 الصهيونية قالت:  إن الحكومة الإسرائيلية ستصادق يوم الأحد القادم على ضم غور الأردن وجميع المستوطنات في الضفة سواء تلك التي في التجمعات الكبرى والمستوطنات النائية.
وأشار النعامي في حديثه عن إعلان صفقة القرن إلى أن الإعلان عن صفقة القرن تطور إيجابي للشعب الفلسطيني الضفة واقعة عمليا تحت الاحتلال الصهيوني الكامل لكن الإعلان عن الصفقة يقلص مسوغات الخلاف السياسي بين الفلسطينيين بشأن أنماط التعاطي إزاء الصراع ويوفر بيئة لتصحيح المسار المعوج وتوحيد الجبهة الداخلية على أساس مقاومة الاحتلال.
 

إقرأ ايضا