الشبكة العربية

الإثنين 06 أبريل 2020م - 13 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

موائد الاحتفال بالنيروز تتزين بـ " يسقط خامنئي"

النيروز
تتزايد وتيرة الغضب ضد نظام الملالي في إيران، عقب انتشار فيروس كورونا في البلاد، والذي أدى إلى مئات الوفيات، وآلاف المصابين.
وازدادت وتيرة الغضب مع بدء الاحتفالات بعيد النيروز في إيران، حيث سجل العديد من المواطنين على موائدهم عبارات تكشف حجم غضب الشارع من النظام الإيراني وعلى رأسه المرشد الإيراني على خامنئي.
الباحث المختص في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي رصد بعد مظاهر الغضب من داخل إيران ضد نظام الملالي .
وأضاف أن الإيرانيين يزينون  المائدة الإيرانية " سفرة هفت سين " بشعارات ضد خامنئي وشعارات لإسقاط النظام الإيراني وتمنياتهم بأن يكون عم 1400 عاماً يحمل نظاماً جديداً بدلاً من النظام الحالي.
وأوضح أن " هفت سين" ، هي السفرة الإيرانية التي تحضر لإحياء عيد النيروز في إيران، و توضع على هذه السفرة سبعة أشياء تبدأ بحرف السين.
وعلى صعيد الفوضى وما يحدث في إيران أوضح أنه في بندر عباس صباح اليوم الناس يمنعون السيارات التي تأتي إليهم من المحافظات الإيرانية الأخرى تخوفاً من نقل فيروس كورونا إلى بندر عباس.
وعن تزايد وسرعة فتك كورونا بالإيرانين كشف مجيد الأحوازي أن مغردة إيرانية كتبت قبل عدة أيام عن وفاة أمها بسبب فيروس كورونا ومن ثم وفاة أختها والآن هي أيضاً توفت بسبب إصابتها بالفيروس، منوها أن كورونا يفتك بالشعب الإيراني والنظام الإيراني مشغول باستنزاف ثروات الشعب على مشاريعه التوسعية الاستعمارية.
 

إقرأ ايضا