الشبكة العربية

الجمعة 29 مايو 2020م - 06 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

"مهتمون بهذا الأمر".. رسالة سرية من الرياض لإسرائيل

نتنياهو
كشفت قناة كان العبرية ليلة أمس الخميس عن ترتيب لقاء سري سيتم  بين يهود أمريكيين وسعوديين في زيارة للسعودية هذا الأسبوع.
وأضاف صالح النعامي الباحث المختص بالشأن الإسرائيلي على حسابه في تويتر : " قناة كان الصهيونية : وفد من القادة اليهود الأمريكيين  يزور المملكة العربية السعودية سراً هذا الأسبوع ، وسيطلعون نتنياهو قريباً على نتائج الزيارة".
وأضاف أن السعودية طلبت إبقاء موضوع الزيارة سرياً، حيث تلقوا الرسالة التالية من السعودية " مهتمون بسد الفجوات مع إسرائيل".
وكان النعامي قد ذكر أن هناك لقاءً مرتقبا سيجمع بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك وفق ما صرح به الحاخام مارك سكينر، مستشار ملك البحرين.
وأضاف النعامي أن الحاخام مارك سكينر، مستشار ملك البحرين أكد أن نتنياهو وبن سلمان سيلتقيان بعد الانتخابات لتوفير بيئة لتطبيق صفقة القرن، منوها أن هذا تصريح  لمسؤول "بحريني" رسمي، مستشار الملك.
وأوضح أن مارك سكينر،  مستشار ملك البحرين صرح أيضا أن السعودية ستجند  دول الخليج لدعم تطبيق صفقة القرن، وبن سلمان سيلتقي نتنياهو لأن هذا مهم لإحداث توازن إقليمي.
يذكر أن صحيفة "هآرتس" العبرية كانت قد أكدت في تقرير لها، أن الرحلات السرية التي يقوم بها رجال أعمال إسرائيليون لدول الخليج العربي باتت حقيقة واضحة، والآن يريد رئيس الوزراء نتنياهو الاقتداء بهؤلاء، لكن بالإعلان رسميا عن زيارة دولة عربية جديدة.
فيما نفى وزير الخارجية السعودي، عقد اجتماع مرتقب بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كانت قد كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مؤخرًا عن الإعداد لعقده في غضون الفترة القليلة المقبلة.
وصرح بن فرحان أنه لا خطط لعقد اجتماع بين السعودية وإسرائيل، وأن سياسة السعودية واضحة جدا منذ بدء هذا الصراع. لا علاقات بين السعودية وإسرائيل، والمملكة تقف بكل قوة وراء فلسطين.

 

إقرأ ايضا