الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

من الأردن لأبو ظبي.. زيارة سرية لرئيس حزب العمل الإسرائيلي

120197211521789818629
قالت القناة العبرية العاشرة إن رئيس حزب العمل الإسرائيلي "آفي جباي" أجرى زيارة في بداية شهر ديسمبر الماضي إلى أبو ظبي.
وأضافت القناة أن صحفياً إسرائيلياً رافق "جباي" في زيارته التي انطلق بها من الأردن، وأن مواطنا مغربيا مقربا من المسؤولين الإمارتيين قام بتنسيق الزيارة لرئيس حزب العمل والصحافي الإسرائيلي إلى أبو ظبي.
والتقى "جباي" في زيارته بمسؤولين إمارتيين ووزراء في الإمارات، حيث عاد إلى "إسرائيل" في الرابع من ديسمبر، وقامت الأجهزة الأمنية الإماراتية بتأمين وحراسة الزيارة.
وتابعت القناة العبرية: إن "جباي" التقى فور وصوله إلى "إسرائيل" برئيس جهاز الموساد، وأطلعه على نتائج زيارته لأبو ظبي، في حين رفض رئيس حزب العمل التعليق على الموضوع واكتفى بالقول بأنه يعمل ضمن خطته لإعادة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وبين "إسرائيل" والدول العربية.
وتشهد الفترة الأخيرة زيارات تطبيعة يقوم بها قادة الاحتلال الإسرائيلي كان أبرزها زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سلطة عمان قبل عدة أشهر، إلى جانب مشاركة فرق رياضية إسرائيلية في بطولات أقيمت بدولة خليجية، بالرغم من حركة الرفض الواسعة للتطبيع مع الاحتلال.
كما ندد البرلمان العراقي بزيارة مسؤولين عراقيين سرا لإسرائيل خلال عام 2018، وذلك عقب الكشف عن وفود عراقية زارت إسرائيل.
وطالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي بفتح تحقيق مع المعنيين الذين قاموا بالزيارة لدولة الاحتلال.
وجاء الإعلان عن هذه الزيارة على حساب وزارة الخارجية الإسرائيلية على "تويتر"، كما تناقلته تقارير صحفية إسرائيلية بعدها، ومفاده أن 3 وفود عراقية زارت إسرائيل خلال عام 2018.
وكان موقع "إسرائيل بالعربية" قد نشر تغريدة، أمس الأحد، جاء فيها: "زارت إسرائيل 3 وفود من العراق خلال العام الأخير، وجاءت زيارة الوفد الثالث قبل فترة قصيرة".
 

إقرأ ايضا