الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

مليشيات حفتر تسلم نفسها لـ " بركان الغضب".. وتكشف هذه المفاجأة

حفتر

أفاد نشطاء ومدونون ليبيون أن العديد من مليشيات حفتر قاموا بتسليم أنفسهم، بعد التنسيق مع قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.
وبحسب ما تم تداوله فإن قواتنا الباسلة في محور السويحلي، قامت بالتنسيق مع عدد من مليشيات المتمرد، لكي تقوم هذه المليشيات بتسليم نفسها لجيشنا.
وأكد النشطاء أن هذا ما حدث فعلا،  حيث سلم ليلة الأمس 3 من مليشيات المتمرد نفسهم لجيشنا البطل ومعهم آلية عليها سلاح 14.5 رباعية ودوشكه محمولة و BKT ودراغانوف ومجموعة من الدخيرة.
وأضافوا أيضا أن من سلموا أنفسهم أعطي لهم الأمان وهم الآن في مكان آمن وبصحة ممتازة ومعاملة جيدة.
وجاء على لسان المليشيات الذين سلموا أنفسهم أن معنويات باقي المقاتلين منهارة جداً، وبأن من يذهب لبنغازي لا يرجع لمحاور القتال، حيث أصبحوا يسلمون نفسهم لنا لأنهم يعلموا جيداً بأن حربهم خسارة.
وعلى الصعيد الميداني تم إسقاط الطائرة المسيرة الفرنسية الإماراتية من قبل منظومة الدفاع الجوي، والتي استهدفت محيط القاعدة الجوية مصراتة.
من ناحية أخرى أعلنت هيومن رايتس ووتش أن  الكتيبة 106 التي يقودها نجل حفتر وسيارات من الشرطة العسكرية في بنغازي شاركوا في اختطاف النائبة  سهام سرقيوة.
كما طالبت رئاسة الأركان مكتب النائب العام بفتح تحقيق بخصوص تصفية وتعذيب أسرى من بينهم مدنيين الذي تم قتلهم على أيادي مليشيات الكانيات التابعين لحفتر .

 

 

إقرأ ايضا