الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

ملك الأردن في زيارة مفاجئة للإمارات بلحية طويلة.. هل للأمر علاقة بطلاق شقيقته؟

EAfes7lW4AEHE6H

أثارت صور لزيارة مفاجئة لعاهل الأردن الملك عبدالله  بن الحسين، للإمارات ولقاء ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، حالة من الجدل بعد ظهور ملك الأردن بلحية طويلة.
ونشر ملك الأردن صور من الزيارة ولقاء "بن زايد" وكتب عليها:" شعرت اليوم أنني بين أهلي وأسرتي عند لقائي بأخي العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأبنائه وأحفاده الأحباء. أدعو الله أن يديم الود والمحبة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، كما أدامه بين أسرتينا على مر السنوات".
وأثارت الصور موجة من الجدل خاصة أن هذا هو الظهور الثاني لملك الأردن بلحيته، ووصف النشطاء الصور بالغريبة، خاصة أن هذه تعتبر المرة الأولى التي يظهر فيها بلحية طويلة هكذا، بينما ربط البعض زيارته بقضية طلاق شقيقتهالأميرة هيا بنت الحسين من زوجها الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، والخلاف بينهما في المحاكم البريطانية.
ومؤخرًا  ظهر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني متجولا وحافي القدمين على سجاد المسجد الحسيني الكبيرأقدم مساجد العاصمة عمان، والذي ذهب ليتفقده بعد حريق في طابقه الثاني حصل الاسبوع الماضي.
والتقط مارة ومواطنون صورا لملكهم الذي ظهر بينهم فجأة ودون ترتيبات حراسة من النوع المعتاد، وبعدما أمر وهو في إجازته باتخاذ كل التدابير لصيانة المسجد الحسيني واستبدال الاثاث فيه وطلاءه وتوفير نظام إنذار مبكر وفقا لتوجهات صدرت مباشرة بعد اندلاع الحريق لرئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي.
الأهم بعد الزيارة الملكية المباغتة لأعرق مساجد عمان أن الملك ظهر بملابس مدنية مريحة وأطلق لحية صغيرة اعتلت وجهه.

وظهر ملك الأردن بعدما خلع نعليه وهو يدخل المسجد وصلى ركعتين لتحية المسجد فيما ظهر بجانبه من المسؤولين فقط وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل.

 

إقرأ ايضا