الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

مقتل مسئول سوداني ونجاة مدير الاستخبارات العسكرية في انفجار طائرة مروحية

تحطم مروحية
توفي والي القضارف، ميرغني صالح صباح اليوم (الأحد) إثر إنفجار طائرة كانت تقله ووزير زراعة الولاية، ومدير مكتبه ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير الشرطة وعدد آخر من أعضاء حكومته، في زيارة لهم إلى منطقة القلابات المتاخمة للحدود السودانية الإثيوبية.
ولم تصدر حكومة القضارف بعد بيان بالحادثة إلا أن شهود عيان نقلوا لـموقع (باج نيوز) أن الطائرة تعرضت لانفجار أثناء هبوطها وهي طائرة مروحية، كانت تقل 11 راكباً.
وقالت مصادر إن معتمد باسندة اللواء ود الشواك وبمعية اثنين آخرين تمكنوا من القفز من الطائرة قبل هبوطها وانفجارها
القَضَارِفْ مدينة تقع في شرق السودان على ارتفاع 580 متر (1902.85 قدم ) فوق سطح البحر، وتبعد عن العاصمة الخرطوم بحوالي 410 كيلومتر ( 254 ميل ) شرقاً، وتعتبر واحدة من أهم المدن السودانية من ناحية موقعها الإستراتيجي وأهميتها الاقتصادية والعسكرية ودورها السياسي والتاريخي ونسيجها الاجتماعي فهي بوتقة تنصهر فيها مختلف القبائل السودانية والجماعات غير السودانية. وتتوسط اغنى مناطق السودان الزراعية والرعوية، وبها سوقاً دولية للمحاصيل خاصة للذرة ومقر القيادة الشرقية للقوات المسلحة السودانية، كما تتميز القضارف بمدينتها الرقمية التي تعتبر أول مدينة رقمية في السودان. والقضارف هي عاصمة ولاية القضارف. وتكتب باللغات اللاتينية Gedaref أو Al-Qadarif.


 

إقرأ ايضا