الشبكة العربية

الجمعة 18 سبتمبر 2020م - 01 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

مقتل طيارين أمريكييين في قاعدة عسكرية بالكويت

airman-killed

قتل طياران أمريكيان في حادثتين منفصلتين في قاعدة عسكرية بالكويت. 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن رونالد جي أوليت (23 عامًا)، من ميريماك بولاية نيو هامبشاير، توفي يوم الاثنين في حادث تصادم مركبة، حيث كانت الطائرات متوقفة وتتم صيانتها، في قاعدة علي السالم الجوية بالقرب من الحدود العراقية.

يأتي الحادث بعد أيام من مقتل الطيار جيسون خاي فان، (26 عامًا) من أنهايم بولاية كاليفورنيا، في حادث تحطم مركبة غير متعلق بالقتال، أثناء قيامه بدوريات خارج محيط القاعدة يوم السبت، حسبما ذكرت مجلة القوات الجوية.

قال الرائد شين واتس، قائد سرب قوات الأمن رقم 66، في بيان: "كان الطيار الكبير جيسون فان خادمًا نبيلًا بشكل استثنائي للأمة ورفاقه من الطيارين. عاش جيسون بشغف وتعاطف مشترك بهدف مع الجميع".

وأصيب طياران آخران في الحادث، ونقلا إلى معسكر الجيش في عريفجان في الكويت لتلقي العلاج، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك بوست".

وكلا الحادثين قيد التحقيق.

قال مسؤولون إن أوليت عُيّن في سرب الموانئ الجوية الثاني والأربعين ونشر كجزء من عملية "العزم المتأصل"، وهي معركة تحوضها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد "داعش".

وقال الكولونيل كريج سي بيترز، قائد جناح الجسر الجوي 439، في بيان: "رونالد كان عضوًا مهمًا في جناح باتريوت ولا توجد كلمات يمكن أن تشفي الألم الذي تسببه خسارته".

 

إقرأ ايضا