الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بسبب انفجار القصر العيني

مفكر مصري يوبخ داعية مشهورا : هل أنت منفصل عن الواقع

9823_1

تسببت تغريدة نشرها الداعية الشاب المعروف "مصطفى حسني" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في إثارة الرأي العام المصري ضده بشده ، وعقب عليه مفكر مصري معروف موبخا إياه على تلك التغريدة ومعتبرا أنه مغيب عن الواقع .
وكان "حسني" قد نشر تغريدة فجر اليوم الاثنين يقول فيها : الحمد لله ، الحمد لله ، أكثروا من التحميد هذه الأيام ، وكان يقصد مناسبة الأيام العشر من ذي الحجة ، غير أن كثيرين رأوا أنه لم يكن موفقا في التغريدة ، لأنها أتت بعد ساعات من وقوع انفجار مروع في قلب القاهرة نتج عنه وفاة عشرات المواطنين وإصابة آخرين ، في مشاهد حزينة ومؤلمة ، وهو ما دفع المفكر المصري الدكتور عمار علي حسن لكي يعقب عليه ، واصفا إياه بالمغيب عن الواقع ، وأنه كان الأولى به أن يدعو للضحايا الذين لم تجف دماؤهم في وسط العاصمة .
وقال "عمار علي حسن" في تغريدته العنيفةة : (هل انت منفصل تماما عن الواقع؟ يا رجل لبكن دعاؤك الليلة ايضا الي جانب ما قلت:اللهم ارحم ضحايا انفجار وحريق معهد الأورام وعجل بفضلك  شفاء  المصابين، وصبر أهلهم الكرام على  بلواهم) .

 

  

وكانت العاصمة المصرية قد روعت بانفجار ضخم الليلة نتج عنه مقتل العشرات وإصابة آخرين .
وأوضحت الداخلية المصرية، في بيان، أن الحادث نجم عن تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه قرب معهد الأورام (وسط القاهرة)، بثلاث سيارات أخرى، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار نتيجة التصادم.
وأعلنت وزارة الصحة في بيان آخر "وفاة 16 مواطنًا وإصابة 21 آخرين في حادث معهد الأورام حتى الآن ".
وكان قد صرح مصدر أمني أن سيارة كانت تمر بسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بالقاهرة، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد بارتفاع أعداد وفيات حادث معهد الأورام إلى 17 حالة وفاة، و32 مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.
وأوضح مجاهد أنه تم التوجيه بنقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، والاطمئنان على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

وأفادت وزارة الصحة المصرية بإخلاء معهد الأورام من المرضى والطاقم الطبي احترازيا بعد تصدعات في مبنى مجاور تحت الإنشاء.

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الاورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

وكانت تقارير أفادت بوقوع انفجار داخل معهد الأورام نتيجة انفجار اسطوانات أوكسجين، إلا أن المعهد نفى أن يكون الانفجار داخل المبنى وأن الحادثة وقعت في محيطه مما أدى إلى تحطم بعض الواجهات الزجاجية.


 
 

إقرأ ايضا