الشبكة العربية

الخميس 14 نوفمبر 2019م - 17 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مفكر إسلامي: دافعت عن مبارك والبغدادي.. لهذا السبب

البغدادي
قال المفكر الإسلامي محمد عباس إن زعيم تنظيم الدول الإسلامية – داعش- " أبا بكر البغدادي" ارتكب خطئا فادحا، حيث مارس القتل بدل المعالجة .
وكتب عباس في سلسلة تدوينات له على حسابه في تويتر :"  لقد ظللت متوقفا أعواما عن الحكم على الدولة الإسلامية،إلا أنني لم أكف أبدا عن رفض التصرفات الوحشية التي تسيء إلى الإسلام".
وأضاف أنني هوجمت من المغردين هجوما متخلفا وحشيا بذيئا، وفضحتهم، ووجدت رسالة لي على تويتر يقول مرسلها أنه أحد الشخصيات الهامة في الدولة الإسلامية يعتذر لي ويؤكد أن أن الدولة الإسلامية ليس لها جهاز إعلامي،وأن هؤلاء المغردين إما متطوعون أو دستهم أجهزة الأمن لتشويه الحركة.
وتابع قائلا :  وقلت له إنني لا يمكن أن أثق بكلامه وأن الأمر يتطلب أن يتصل البغدادي بي ويعلن ذلك على العالم.. لم يتصل،  حيث كتبت أن مجمل ما فعلته الدولة الإسلامية أساء إلى الإسلام كثيرالكنني رغم ذلك أقدر الأزهر لأنه لم يستجب للضغوط ليفتى بكفرهم.
وأوضح عباس أنني شخصيا أستبعد الخيانة والعمالة.. وأظنه اجتهد فأخطأ خطأ مروعا قاتلا فقّتل بدلا من أن يُعالج.. أخطاء وخطايا هائلة يعج بها تاريخنا منذ الفتنة الكبرى. بل منذ حديث الإفك.. ولله الأمر كله،والحمد لله رب العالمين.
وأكد عباس في حديثه أن مبارك كان واحدا من أكثر من أبغضتهم في حياتي(ليس الأكثر) ومع ذلك انتفضت غضبا عندما أهانوا كرامته وشمتوا فيه، مضيفا قلت:  إن الإسلام يأبى ذلك، ويجب أن يحاكم محاكمة عادلة مع كامل الاحترام حتى لو أعدم أو رجم بعد ذلك بحكم عادل نزيه، حيث هاجمني الكثيرون من أجل ذلك فذكرتهم بموقف المصطفى من وحشي وهند.
 

إقرأ ايضا