الشبكة العربية

الأحد 25 أغسطس 2019م - 24 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة مدوية.. تفجير«معهد الأورام» ليس نتيجة تصادم ولكن سيارة مفخخة

22111

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام"، تبين وجود متفجرات في إحدى السيارات.
وأشارت الداخلية المصرية وفقا لجريدة "الوطن" المصرية، إلى أنه انتقلت الأجهزة المعنية وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.
وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الارهابية، حيث توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.
وكانت مصادر أمنية قالت إن الانفجار الذي اطلق عليه" تفجير معهد الأورام" لوقوعه أمام المعهد، حدث نتيجة تصادم سيارة تسير في الاتجاه المعاكس بثلاث سيارات أخرى، وهو ما شكك فيه البعض، نتيجة ما سببه الانفجار من أضرار بشرية ومادية كبيرة.
 

إقرأ ايضا