الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة.. لواء بالأمن الوطني يطلب وساطة قيادي إخواني للعمل بالخليج

فؤاد علام
كشف القيادي الإخواني عصام تليمة عن مفاجأة قام بها لواء بالأمن الوطني- أمن الدولة سابقا- والذي طلب وساطة من أحد قيادات الإخوان لأجل إيجاد عمل له في دول الخليج.
وأضاف تليمة في سلسلة مقالاته التي ينشرها عن الدكتور يوسف القرضاوي ، وذلك في سياق حديثه عن "  كواليس كتابة كتاب الإخوان المسلمون سبعون عاما" ، أنه فوجيء  بقصاصات على مكتب الشيخ، فيها عناوين ومحاور، فسألته: ما هذا يا مولانا؟ فقال: أنا أكتب كتابا بمناسبة مرور (70) عاما على تأسيس جماعة الإخوان المسلمين.
وأوضح أن الحاج مصطفى مشهور مرشد الإخوان آنذاك، كان قد اتصل بالقرضاوي يستحثني على إنهاء الكتاب، وقال: ليتك تعجل به، فالناس تنتظر كلمتك وكتابتك أنت تحديدا.
وأشار تليمة أن الذي حفّز القرضاوي على كتابة الكتاب: أنه شاهد لقاءً على قناة (الجزيرة) في برنامج (الاتجاه المعاكس)، للدكتور فيصل القاسم، استضاف فيه الدكتور الراحل  توفيق الشاوي، أحد كبار قيادات الإخوان التاريخية، وأحد أعضاء الهيئة التأسيسية للإخوان، والذي أوكل إليه الشيخ حسن البنا ملف التواصل مع الحركات النضالية في شمال إفريقيا ضد الاستعمار.
 وتابع قائلا :  وكان الطرف المقابل له هو: اللواء فؤاد علام وكيل جهاز أمن الدولة سابقا، وفؤاد علام معروف بعدائه للإخوان، بل ومتهم بتعذيب المرحوم كمال السنانيري حتى الموت، ولذا كان يلقب بـ (ملك التعذيب).
وأوضح في حديثه أن نقاشا دار في الصحف المصرية قبل ثورة يناير بسنوات قليلة، كشف فيها المستشار علي جريشة ، وهو رمز إخواني كبير، أن فؤاد علام بعد خروجه من الخدمة طلب من جريشة أن يسعى له في فرصة عمل في الخليج، وبالفعل حاول جريشة، ورد عليه بما نشره المصري اليوم آنذاك: يبدو يا أخ فؤاد إن سمعتك عند الناس مش كويسة، فلم أستطع أن أوفق لك في فرصة عمل.
 

إقرأ ايضا