الشبكة العربية

الخميس 14 نوفمبر 2019م - 17 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة حول سبب الإغلاق المفاجئ للسفارة الأمريكية بالعراق

Doc-P-304252-636935105519569551


كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، إن سبب الإغلاق المفاجئ للسفارة في العراق، الخميس، كان ناجمًا عن تهديد أمني بطائرة دون طيار حلقت بالقرب من الموقع.


ونقلت شبكة (CNN) عن المسئول الذي لم تسمه: "نؤكد التقارير عن (جهاز طائر موجه) حلق بالقرب من مجمع السفارة في بغداد بتاريخ الـ16 من مايو.. العناصر الأمنية في السفارة أوضحوا بصورة مناسبة موظفي البعثة، وعادت العمليات إلى طبيعتها بعد تأكيد أن (الجهاز الطائر الموجة) لا يشكل خطرًا للأشخاص أو المنشأة".


وجاء ذلك بعدما أمرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، موظفيها "غير الضروريين" بمغادرة العراق، طالبة من رعاياها أيضًا "عدم السفر إلى العراق".


وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان أن طلب مغادرة موظفيها هو سواء في سفارتها بالعاصمة العراقية، بغداد، أو القنصلية الأمريكية في إربيل بإقليم كردستان، وأن خدمات التأشيرات في كل من بغداد وإربيل ستعلقان بصورة مؤقتة.

ولفتت إلى أن طلب عدم سفر الأمريكيين إلى العراق يأتي بسبب "الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح"، حيث أن العديد من الإرهابيين والجماعات الطائفية المعادية لأمريكا قد تهدد المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في كامل العراق.
 

إقرأ ايضا