الشبكة العربية

الثلاثاء 25 يونيو 2019م - 22 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة.. تاجر مخدرات كان يعلم أحداث 11 سبتمبر قبل وقوعها

1
كشف الصحفي والمحلل السياسي التركي محمد جانبكلي مفاجأة عن أحداث 11 سبتمبر ، التي وقعت قبل 17 عاما في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسببت في انهيار برجي التجارة العالمية بنيويورك.
وكتب جانبكلي على حسابه في تويتر نقلا عن رئيس مكافحة الإرهاب السابق بجهاز استخبارات تركيا "MİT" محمد إيمور: :" (عرفنا قبل CİA.. شاركنا المعلومات بشأن أحداث برجي التجارة العالمي فورا مع الـ CİA قبل حدوثها بـ 40يوما"
وأضاف نقلا عن المسؤول السابق : "حصلنا على المعلومات، من عميل لنا بين تجار المخدرات..  طلب  الـ CİA مقابلتي فورا بعد الأحداث واجتمعنا لـ 20دقيقه فقط".
وأوضح جانبكلي : " هذا يعني باختصار.. إن الولايات المتحدة،كانت على علم مسبق بأحداث11سبتمبر قبل وقوعها بشهر تقريبا".
وأثارت تصريحات المسؤول السابق جدلا واسعا على تويتر، حيث علق أحد المغردين قائلا :" مسرحية الأبراج قد تم تمثيلها عام 1996م ، قبل وقوع الحادثة بأربع سنوات قي فيلم وثائقي أمريكي ، يوجد منه مقطع صغير في اليوتيوب يدل على هذا ، الفيلم باسم ( القُبلة الطويلة ) .
بينما علق حساب الهيثم :" هذا الخبر أشك في مصداقيته كثيرا وذلك أن عبد السلام ضعيف سفير طالبان لدى باكستان ذكر في كتابه ، أن استخبارات أمريكا كانت تعلم أن هناك تحركات لضربه في أمريكا لكنهم لا يعلمون أين لذا طالبوا بتسليم أسامة وسيعترفون بطالبان حكومة رسميه.. ولوكانوا يعلمون لما طرحوا هذا حق الاعتراف.
وكانت الولايات المتحدة الذكرى قد أحيت الـ17 لهجمات 11 سبتمبر 2001،  بتكرار مراسم قديمة، وبإضافة مراسم جديدة، وذلك بافتتاح معرض متنقل لأول مرة يحاكي أحداث وأصوات الهجمات في نيويورك.
وانطلقت أولى نقاط المعرض المتحرك من ولاية إنديانا، حيث يتوقع أن يفتتحه نائب الرئيس مايك بنس، الذي كان حاكما للولاية.
بينما أحيى الرئيس دونالد ترمب ذكرى الهجمات في ولاية بنسلفانيا، في مكان سقوط الطائرة الرابعة التي يعتقد أنها كانت متجهة نجو الكونجرس، أو البيت الأبيض.
كما شهدت نيويورك إشعال 3 آلاف شمعة تقريبا، تمثل أرواح الضحايا، وتستمر تشتعل لمدة 24 ساعة.
وفي ذكرى الهجمات على الولايات المتحدة، يكرر الأمريكيون مراسم تخليد معتادة ، حيث يزور آلاف الناس النصب التذكاري لبرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وستصمت كل أمريكا لدقيقة، مع توقيت أول هجمة على البرجين.
 

إقرأ ايضا