الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة.. بنوك مصرية شاركت في تمويل سد النهضة

أزمة-جديدة-تهدد-مشروع-سد-النهضة
تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات نشرها حساب إثيوبيا بالعربي، واذلي كشف فيه بالأسماء عن البنوك المصرية التي شاركت في تمويل سد النهضة.
كما كشف الحساب عن النسبة التي قررتها هذه البنوك لأجل المشاركة، مؤكدا أنه سينشر الوثائق التي تؤكد هذه التوقيعات.
وكتب الحساب على حسابه في تويتر : " الإفصاح عن البنوك المصرية التي مولت سد النهضة للحصول على فائدة 35٪ .
وجاءت اسماء البنوك المشاركة كالتالي بحسب ما نشره الحساب : ( بنك الإسكندرية-  البنك العربي-  البنك العربي الدولي - بنك القاهرة - سيتي بنك البنك التجاري الدولي)، منوها أن شركة المقاولون العرب ساهمت كأحد مقاولي الباطن، وأنه سيتم نشر العقود والاتفاقيات التي أجريت بيننا وبين هؤلاء الشركاء".
وعلق حساب صقر قريش قائلا : " افضحوهم و انا فعلا مقدر موقف اثيوبيا، فاوضت و حصلت على ما تريد، عندهم رئيس و حكومة تبحث عن مصالح بلادها و شعبها، و مصر عندها حكومة و رئيس عصابة تبحث عن منافع شخصية. مصر لا يجب أن تلوم الا نفسها لديها قيادة ذليلة خانعة متمثلة بي السيسي".
وشكك العديد من المغردين في صحة ما ينشره الحساب وأنه يريد الوقيعة بين الحكومة المصرية و والسلطات الأثيوبية، ما دفع الحساب لنشر الوثيقة التي نشرها البنك الأثيوبي، معلقا : "  الوثيقة التي نشرها البنك الإثيوبي الرسمي والتي ذكر فيها البنوك التي ساهمت في بناء  سد النهضة وقامت ببيع الصكوك الاستثمارية وفيها 6 بنوك مصرية ساهمت معنا في هذا المشروع العظيم ثم يأتي إخوتنا المصريين ويتهموننا بالمشاركة في أزمتهم لا تلقى بالخطأ على دولة أرادة لشعبها حياة كريمة".
 

إقرأ ايضا