الشبكة العربية

الأربعاء 20 مارس 2019م - 13 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة | العالم المصري "عصام حجي" ينضم لحملة "اطمن انت مش لوحدك"


أعلن الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا الأمريكية، والمستشار العلمي السابق للرئيس السابق عدلي منصور، انضمامه لحملة "اطمن انت مش لوحدك"، التي أطلقها الإعلامي المعارض معتز مطر.

وقال حجي إنه ينضم للحملة بصفته واحد من عشرة ملايين مصري بالخارج يشعرون بمعاناة المصريين في الداخل، مشيرا إلى أن التعليم هو السبيل لنهضة مصر لأن الجهل هو الذي يساعد النظام على التحكم في المصريين وتفريقهم وإشاعة الانقسام المجتمعي.

وظهر حجي في مقطع ترويجي بجوار كل من معتز مطر ومحمد ناصر، اللذين وصفا انضمام حجي بالنصر الجديد للحملة.

وتهدف الحملة التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع لطمأنة مناصري "الثورة" في مصر بأنهم الأغلبية، كما دعت إلى مقاطعة مؤقتة للفواتير الحكومية عبر تأجيل السداد لمدة أسبوع؛ احتجاجًا على ارتفاع الأسعار.

وحاز انضمام حجي إلى الحملة على تفاعل واسع بين رواد مواقع التواصل، وأصبح هاشتاج "عصام حجي" من الأكثر تداولاً في مصر، كما تفاعل النشطاء مع الدعوة لمقاطعة الفواتير، ليصعد وسم الحملة "اطمن انت مش لوحدك" ويصبح أيضا من الأكثر تداولا في مصر.

وقبل ثلاثة أسابيع، أطلق الإعلامي المعارض معتز مطر حملة "اطمن انت مش لوحدك"، وذلك عبر إطلاق الصفارات والطرق على الأواني في ساعة محددة من مساء كل أربعاء، بالإضافة إلى الكتابة على النقود والجدران.

وانضم إليه زميله الإعلامي المعارض محمد ناصر لتشهد الحملة تفاعلاً واسعًا وتأييد الكثير من السياسيين والنشطاء، وتصدر هاشتاج يحمل اسم الحملة مواقع التواصل عدة مرات خلال الأيام الماضية.

وبالتزامن مع انضمام حجي، أطلقت الحملة دعوة إلى الامتناع عن دفع الفواتير الحكومية (مياه، وكهرباء، وغاز، وهاتف) عبر تأجيل السداد لمدة أسبوع واحد فقط، وذلك احتجاجا على ارتفاع الأسعار الذي ضرب كل السلع والخدمات الأساسية في مصر في الفترة الأخيرة.

وقال الإعلاميان مطر وناصر، إن دعوة مقاطعة دفع الفواتير تأتي على غرار الحملات الشعبية التي شكت من ارتفاع الأسعار مؤخرًا، ومنها حملة "خليها تصدي"، التي أثارت تفاعلاً إعلاميًا وشعبيًا في مصر لمقاطعة شراء السيارات الجديدة بسبب ارتفاع أسعارها.



 

إقرأ ايضا