الشبكة العربية

الخميس 01 أكتوبر 2020م - 14 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

معارض مصري: مصر تحتاج أن يحكمها " ملحد" عادل

وجدي العربي
أثار الفنان والمعارض المصري وجدي العربي جدلا على فيسبوك، عقب كتابته منشورا يرى فيه أن مصر لو حكمها ملحد، فسوف يكون أفضل من وضعها الحالي بهذه القيادة.
وأضاف العربي على حسابه في فيسبوك: " كنت قد كتبت(پوست)منذ أيام.. مفاده.. أن يحكم مصر ملحد عادل.. خير من هذا الخائن.. وقامت الدنيا ولم تقعد.. كيف أقول مثل هذا الكلام.. واتهمت من قِبَل سلفية مصر بالزندقة وربما الخروج عن الملة.. وانتم تعلمون سلفية مصر جيدا.. مَنْ هم..هم أهل(الزور).
وأوضح في حديثه  : وقلت تعليقا على ما وصلني.. إذا أتتك مذمتي من ناقص.. فتلك شهادة بأني كامل.. قال ابن تيمية.. إن الله ينصر الأمة العادلة ولو كانت كافرة ويخذل الأمة الظالمة ولو كانت مسلمة.. أسال الله ان يهدي معسكرنا سواء السبيل.. وينتقم من الخائن وأعوانه..
وأثار منشور العربي ردود أفعال واسعة من قبل النشطاء ومحبيه على فيسبوك، حيث علق حساب مازن محمد: " نحن في هذه الايام في امس الحاجه الى ما يجمعنا.. لا ما يفرقنا .. الكلام مخلصشي علشان ندخل في الالحاد ! لا يوجد ملحد عادل .. هو يتمنى زوالك ..لو كان الملحد عادل ما كفر بربه  ( ثم الذين كفروا بربهم يعدلون ).
وعلق آخر : أستاذ وجدى نحن نقدرك ونحترمك ولكن من الظلم وصف كل سلفية مصر بانهم اهل زور فكثير منهم دفع حياته وحريته ثمنا لرفضه الظلم.
كما علق أحد النشطاء: صدق وجدي العربي وكذب شيخ السلطان
كان بمقدور صحابة رسولِ الله أن ينحازوا قليلاً عن الصّخرة التي اعترضَتهم في حفر الخندق.. ولكنّهم أصرّوا على الاستمرار على الخطّ الذي رسمه لهم رسولُ الله.. لأنّهم يدركون تماماً أنّ هذا الانحياز القليل سيكلّفهم انحرافاً كبيراً عن نهْجِ الرّسالة الحقّ".
وكان العربي قد كتب قبل أيام :" والله لئن يأتي الله بملحد عادل ليحكم مصر.. أفضل من هذا الخائن القاتل.. على الأقل الملحد ده حايخلصنا من حزب النور.. الله ياخدكم.. شوفتوا وصلتوني لإيه"..
وأضاف أيضا : الى حزب الزور الأشاوس.. الحق قال:ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.. فهمتوا يابجم... والا نقول كمان".
 

إقرأ ايضا