الشبكة العربية

الخميس 05 ديسمبر 2019م - 08 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

مظاهرات في العديد من المدن المصرية

انطلقت العديد من المظاهرات في مدن مصرية مختلفة عقب صلاة الجمعة اليوم، للمطالبة بإسقاط حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الوقت الذي تفرض فيه قوات الأمن حصارًا مشددًا على ميدان التحرير في قلب القاهرة لمنع المتظاهرين من الوصول إليه.

وأظهرت لقطات بثتها قناة "الجزيرة" انطلاق المظاهرات في محافظات مختلفة استجابة للدعوة التي أطلقها المقاول والفنان المصري محمد علي للتظاهر ضد السيسي. إلا أن القاهرة التي تعد مركز الثقل لم تشهد حتى الآن أية مظاهرات.

في الوقت الذي دعا فيه الرئيس المصري عقب وصوله إلى القاهرة صباح الجمعة، المصريين إلى عدم القلق من أي دعوات داخل البلاد للاحتجاج ضده، غير مستبعد دعوته لنزول الملايين لتأييده على نحو تفويض 2013 إبان كان وزيرًا للدفاع بالتزامن مع الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي.

وقال السيسي موجها حديثه لحشد من أنصاره كان في استقباله بالمطار: "ما الذي أيقظكم مبكرا، لابد أن تعرفوا أن الشعب المصري أصبح واعيا جدا، ومدرك أن هناك صورا مزيفة عن الواقع، عملت من قبل ولم تنجح، فلا تقلقوا من شيء (..) مصر زي الفل".

وتابع: "شايفكم (أراكم) تسمعوا كلامهم (يقصد الدعوة الاحتجاجات) والوضع غير ذلك وعبارة عن كذب وافتراء وكتائب إلكترونية وإعلام يشتغل، البلد جامدة (قوية) قوية بكم".

ودعا الممثل والمقاول المصري محمد علي، الذي يتواجد بالداخل ومعارضون بارزون بالخارج وحزب الاستقلال المعارض للنزول في احتجاجات عقب صلاة الجمعة في الميادين الكبرى للمطالبة برحيل السيسي، في مقابل دعوات مؤيدة ستخرج في الرابعة 4 عصرًا شرقي القاهرة.

 
 

إقرأ ايضا