الشبكة العربية

الخميس 19 سبتمبر 2019م - 20 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

مطالب مثيرة .. أردوغان يهاتف نظيره النيوزيلندي عقب المجزرة

أردوغان

نشر الإعلام التركي مقطع  فيديو لمكالمة  هاتف فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره النيوزلندي، عقب مجزرة مسجد النور التي راح ضحيتها العشرات ، عقب هجوم إرهابي قام به أحد المتطرفين.
وجاء نص المكالمة على لسان أردوغان: " ألعن الإرهاب الذي يعادي ويقتل المسلمين".
وأضاف أردوغان : " ننتظر منكم إظهار المجموعة التي تقف خلف هذا الإرهابي..وهذا يعود بالنفع لمصلحة بلدكم ولنا، منوها أنني أرسلت وفدا برفقة من نائبي ووزير الخارجية ، وسيكون صائبا لو أطلعتموهم على التفاصيل".
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدان الحادث الإرهابي ، مستنكرا الهجومين اللذين وقعا على مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، ووصفهما بأنهما "أحدث مثال على ارتفاع مد العنصرية والإسلامفوبيا".
وأضاف الرئيس التركي، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، "أنني أدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجد النور في نيوزيلندا وعلى المصلين المسلمين، وأدعو الله أن يشمل ضحايا هذا الهجوم برحمته وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين".
وأضاف "بالنيابة عن بلدي أقدم العزاء إلى العالم الإسلامي ولمواطني نيوزيلندا الذين استهدفهم هذا العمل المؤسف، والذي يمثل أحدث مثال لارتفاع مد العنصرية والإسلامفوبيا".
كما أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن تعازيه لنظيره النيوزلندي ونستون بيترز في الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف مسجدا، الجمعة، بمدينة كرايستشرش النيوزيلندية.
وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها تشاووش أوغلو مع وزير خارجية نيوزيلندا، عقب الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف مسجدين اليوم الجمعة.
وبحسب مصادر مطلعة فإن تشاووش أوغلو أعرب عن تعازيه لنظيره بيترز وقدم رسائل تضامنية بهذا الخصوص.

 

 

 

إقرأ ايضا