الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مصر: مكافأة ضخمة للقبض على رئيس حزب "الوفد" السابق

2018_12_16_14_14_50_854

رصدت شركة إنتاج فني مصرية، مكافأة مالية ضخمة لمن يعثر على رئيس حزب "الوفد" السابق السيد البدوي، على خلفية اتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.

وتقول شركة "كينج توت" للإنتاج الإعلامي، إن لها شيكات مستحقة لصالح هشام محمد إبراهيم شعبان مدير الشركة، وقد حصلت على أحكام قضائية بذلك.

وقالت الشركة في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أعلنت شركة كينج توت للإنتاج الإعلامي عن مكافأة مالية ضخمة لمن يعثر علي المتهم السيد البدوي محمد شحاته وشهرته السيد البدوي رئيس حزب الوفد السابق، وتسليمه إلي أقرب مركز أو قسم شرطة لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضده في دعوى النيابة العمومية رقم 30992 لسنة 2017 جنح مستأنف 6 أكتوبر والمقيدة بحصر حبس رقم 1464 لسنة 2018

وأضافت: "كما تناشد الشركة المصريين الشرفاء والمخلصين سرعة إبلاغ شرطة النجدة فور ظهور الهارب المذكور في أي من التجمعات العامة أو الخاصة أو الفنادق أو المؤتمرات أو اللقاءات والتحفظ عليه لحين حضور الشرطة والقبض عليه لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده وحفظ حقهم في المكافأة".

وتابع البيان: "وتهيب الشركة بكل المواطنين في جميع المحافظات أن يكونوا عونًا لها في سرعة الإيقاع بالمهم السيد البدوي شحاتة الهارب من مباحث تنفيذ الأحكام واستعادة حقوق الشركة وحقوق مئات الأسر العاملة فيها ومعها والتي استولى عليها زورا وعدونا منذ أكثر من خمس سنوات".

وفي 17 يناير 2018، أصدرت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر، حكمًا، برفض الاستئناف رقم 30992 جنح مستأنف أكتوبر، المقدم من السيد البدوي، وابنته منى، وأيدت حكم أول درجة بالحبس لمدة 6، وكفالة مليون جنيه وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما.

وجاء الحكم بناء على اتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد لصالح هشام محمد إبراهيم شعبان، مدير شركة "كينج توت ستوديوز"، والتلاعب في التوقيعات على الشيكات على نحو يحول دون صرفها.

كما قضت محكمة أكتوبر الجزئية في الدعوى رقم (6066) جنح قسم أول أكتوبر لسنة 2016 بحبس البدوي، وابنته لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 500 ألف جنيه، وغرامة 50 ألفا لكل منهما، بتهمة إصدار شيكات بنكية دون أن يقابلها رصيد قائم وقابل للصرف.

كما عاقبت ذات المحكمة، البدوي وابنته، بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 500 ألف جنيه، وغرامة 50 ألفا لكل منهما، بتهمة التوقيع بسوء نية على الشيكات بطريقة تحول دون صرفها من قبل البنوك، أي أن إجمالي عدد سنوات حبس السيد البدوي وابنته منى في تلك القضية 6 سنوات، وكفالة مليون جنيه وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم.
 

إقرأ ايضا