الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مصر.. فرض 5 جنيهات على طلاب المدارس لصالح شهداء الجيش والشرطة

طارق شوقي وزير التعليم 01

قررت وزارة التربية والتعيلم والتعليم الفني في مصر، جمع 5 جنيهات من طلاب مراحل ما قبل التعليم الجامعي لصالح صندوق تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة.


وقالت الوزارة في بيان رسمي لها أنه قد تقرر أن يشارك طلاب مراحل ما قبل التعليم الجامعي مشاركة تضامنية قيمتها خمسة جنيهات، وذلك لصالح صندوق تكريم أسر شهداء وضحايا ومصابي ومفقودي العمليات الحربية والأمنية، وذلك بدءًا من العام الدراسي المقبل 2019 – 2020.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذا القرار يأتي إيمانًا من الوزارة بحجم وقيمة تضحيات الشهداء والمصابين من قوات الجيش والشرطة لحماية الوطن وتأمين المصريين، وعملًا بدورها التربوي والتعليمي.

وقال البيان : تضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصب عينيها أهمية توعية النشء وتعريفهم بالدور الكبير الذي تلعبه كل من القوات المسلحة والشرطة المصرية لتأمين الوطن والمواطنين، وذلك عبر إدماج قيم الوطن والمواطنة والانتماء في المناهج الدراسية لكافة المراحل الدراسية ، وإيمانًا من الوزارة بأهمية المشاركة كوسيلة فعالة لغرس قيم الانتماء، وتنشئة الصغار والشباب على معرفة الدور الحيوي الذي تلعبه قوات الأمن لتأمين البلاد وضمان معيشة آمنة للجميع.

وأضاف البيان : تنتهز وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذه الفرصة لتوجيه التحية إلى كل شهداء ومصابي الجيش والشرطة الذي يضحون بحياتهم في سبيل البلاد وتأمين أهلها.


 

إقرأ ايضا