الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

مصر: عفو رئاسي عن ضابط شرطة مدان بتعذيب متهم حتى الموت


شمل قرارات العفو الأخيرة التي أصدرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضابط شرطة كان يقضي عقوبة الحبس بعد إدانته بتعذيب شخص أثناء احتجازه داخل قسم الشرطة.

وقالت "بوابة أخبار اليوم"، الحكومية إن أجواء من الفرحة عمت قرية المصالحة التابعة لمركز ومدينة "نجع حمادي" بمحافظة قنا (جنوبي مصر)، بالعفو الرئاسي عن ضابط الشرطة، المزمل نافع، ضمن قرار رئيس البلاد الأخير بالعفو الرئاسي عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية.

وشهد مسقط رأس الضابط، أجواء فرحة عارمة إذ استخدموا فيها الرقص والتحطيب على المزمار البلدي، وحملوا الضابط على الأعناق وجابوا به شوارع القرية، احتفالاً بالعفو الرئاسي وعودته إلى عمله.

وكانت محكمة جنايات سوهاج عاقبت في سبتمبر الماضي، حضوريا بمعاقبة 3 ضباط شرطة وطبيب ومتهمين في قضية تعذيب سائق "توك توك" (وسيلة شعبية لنقل الركاب في مصر).

ووقعت عملية التعذيب أثناء احتجاز الضحية داخل مركز شرطة طهطا، حيث أدين الضابط بتعذيبه حتى الموت أثناء استجوابه، وقام الطبيب بالتزوير في التقرير الطبي الخاص بوفاة المجني عليه، لإبعاد شبهة التعذيب عن الضباط.

وبعد إحالتهم إلى المحاكمة، أدين الضباط الثلاثة بالسجن 3 سنوات، والسجن سنة للطبيب وعزله من الوظيفة لمدة عامين، وألزمت جميع المتهمين بالمصاريف الجنائية.
 

إقرأ ايضا