الشبكة العربية

الخميس 16 يوليه 2020م - 25 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

مصر تعلن استعدادها لتأمين غذاء الدول العربية

main_image5acf33e0c60c7


قال وزير النقل المصري كامل الوزير، إنه يمكن لمصر تأمين احتياجات الدول العربية من عدد من المحاصيل، وهذا ما يحدث حالياً مع الأردن والعراق والسعودية والإمارات.
وأضاف أن مصر تصدّر حالياً البطاطس والليمون والبرتقال والخضراوات إلى أوروبا، عن طريق موانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة، ويمكنها أن تفعل هذا تجاه الدول العربية، موضحاً أن الموانئ تعمل دون توقف في مصر، لتأمين احتياجات الدول العربية، وهي تعمل وفق احترازات صحية وحجرية طبية مشددة.
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، إن انتشار كورونا، قد يؤثر على تصدير المنتجات الزراعية المصرية، ولهذا عقد وزير الزراعة اجتماعاً مع اتحاد المصدرين والجهات المعنية لوضع خطط إستراتيجية لمواجهة أي أزمات.
كما ذكر البنك المركزى المصري أمس، أنه فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر تنظيم عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصرف الآلي بقواعد جديدة.
وأضافت أنه تقرر ولفترة موقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي في فروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، على أن يستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها، وقد تم تحديد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 5 آلاف جنيه.
 

إقرأ ايضا