الشبكة العربية

السبت 19 أكتوبر 2019م - 20 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مصر.. الجيش يتولى إنتـاج مشروع «دراجة لكل مواطن» لتحسين لياقة المصريين البدنية

فتاة دراجة هوائية
أعلنت وزارة الإنتاج الحربي في مصر توليها تنفيذ المشروع الرياضي القومي تحت شعار «دراجة لكل مواطن»، وتوريد النجيل الصناعي بالملاعب والإستادات الرياضية، بعد توجيهات سابقة من السيسي لتنفيذه.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الإنتاج الحربى، فإن الوزارة اتفقت مع وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ مشروع «دراجة لكل مواطن»، بهدف تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط، بدلا من وسائل التنقل المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة .

وأضاف البيان أن الوزارة ستتولى أيضا مشروعات توريد النجيل الصناعي بالملاعب والاستادات الرياضية، والتوسع في إنتاج النجيل الصناعي، والتوسع مستقبلاً لإنتاج كرات الألعاب المختلفة والدراجات الهوائية.

ومن جهتها، أوضحت وزارة الشباب والرياضة أنه تم توفير 100 ألف دراجة كمرحلة أولية لتنفيذ المبادرة، موضحها أنها ستفتح فرص عمل للكثيرين من خلال أعمال صيانة الدراجات والتوزيع.

وأشارت وزارة الشباب إلى أن شركة الإنتاج الحربي تقوم بجهد كبير بالتعاون مع الوزارة، وملتزمة بتنفيذ المشروعات الموكلة إليها في التوقيتات المحددة.

وكشفت أن هناك العديد من المشروعات المخطط تنفيذها بالتعاون مع الإنتاج الحربي والتي ستخدم الشباب والأسر المصرية في المحافظات.

وأطلق عبدالفتاح السيسى في أغسطس الماضي، مبادرة «دراجة لكل مواطن»، بهدف تغيير ثقافة المجتمع في الانتقال اليومي وتحسين اللياقة البدنية والحالة الصحية.
 

إقرأ ايضا