الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مصر.. أهالي متوفي بكورونا يرفضون استلام جثمانه

إسعاف   جثة
شهدَّت محافظة الشرقية المصرية وبالتحديد بمستشفى “أبو كبير” المركزي، واقعة يندى لها جبين الإنسانية؛ بعدما رفض أهل مدير عام بالمعاش بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، تسلم جثمانه، عقب وفاته جراء الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى “أبو كبير” المركزي، يفيد بامتناع أسرة أحد المتوفين بالمستشفى عن استلام جثمانه خوفًا من انتقال العدوى إليهم؛ بعدما فارق المتوفي الحياة متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا” المُستجد.


وتوصلت التحريات، إلى أن المتوفي يُدعى “محمود.ا.ع.و” 77 سنة، مدير عام بالمعاش بكلية الهندسة جامعة الزقازيق.

وصلت لـ 1192 متعافي.. الشرقية تحتفل بشفاء 164 مصابًا من “كورونا” (صور)
وتبين أن المتوفي كان يتلقى العلاج ضمن البروتوكول الخاص بوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية داخل مبنى العزل التابعة لجامعة الزقازيق، قبل تحويله إلى مستشفى “أبو كبير” المركزي يوم 7 يونيو الجاري، لكنه توفيَّ في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد صراع مع المرض، فيما رفضَّ أفراد أسرته الحضور لاستلام الجثمان بدعوى الخوف من انتقال عدوى الإصابة بالفيروس إليهم.

من جانبه، أفاد مصدر طبي بالمستشفى، بأنه منذ حضور المريض إلى المستشفى قبل نحو 13 يومًا، لم يحضر أحد من أسرته للسؤال عليه أو حتى الاطمئنان عليه هاتفيًا، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

إقرأ ايضا