الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مصادر تكشف: «مرسي» سيدفن ليلًا بلا جنازة ولن يحضر سوى أسرته

Capture

بعد وفاة الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي، يفكر الجميع في كيفية دفنه وحضور جنازته، خاصة بعد تصريحات محاميه، عبد المنعم عبد المقصود، والتي قال إنهم يتابعون إجراءات ما بعد الوفاة.
وتابع: "تم نقل الرئيس مرسي من قاعة المحكمة بعد سقوطه ولا ندري مكانه ونتابع إجراءات ما بعد الوفاة".
مصادر مصرية مطلعة، كشفت عن كواليس التحضير لدفن الرئيس محمد مرسي، مشيرة إلى أن النيابة العامة لم تصرح حتى الآن بدفن الجثمان بعد مناظرته وفي انتظار تقرير الطب الشرعي.
وأكدت المصادر- التي رفضت ذكر اسمها- أن مرسي سيتم دفنه على يد قوات الأمن ولن تُقام له جنازة عسكرية، نظرًا لصدور أحكام نهائية ضده تدينة في قضايا عدة، مضيفًا أنه لن تقام جنازة شعبية له كذلك ولن يتم السماح لأحد بحضور جنازته ومراسم دفنه سوى محاميه وأسرته فقط في أضيق الحدود.
وتابعت المصادر، أن قوات الأمن ستشدد السيطرة من أجل منع إقامة أي أشكال الوداع الشعبي للرئيس، كما أنه سيمنع إقامة صلاة الغائب في مساجد مصر على «مرسي».
وأكدت المصادر، أنه سيتم دفنه ليلًا لكن لم يتم تحديد وقت الدفن حتى الآن، وسيحدد ذلك الأجهزة الأمنية بعد التشاور مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأعلنت مصر اليوم وفاة الرئيس السابق محمد مرسي، إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر، إذ سقط مغشيًا عليه داخل قفص المحكمة، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات لكنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.
 

إقرأ ايضا