الشبكة العربية

الجمعة 29 مايو 2020م - 06 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

مشهد هوليودي.. شاب يواجه مخابرات بشار.. ويأسر ضابطا

قوات بشار
في عملية قام بها شاب سوري تشبه مشاهد هوليوود الأكثر إثارة، حيث سقـطت عناصر مجموعة كاملة تابعة للأمن الجنائي في نظام بشار بين قتيل وجريح.
وجاءت المواجهة من الشاب مع قوات بشار، وذلك حينما داهمت القوات ريف دمشق في محاولة لاعتقال والده، ما دفع الشاب لمواجهتهم، لتنتهي نهاية مأساوية لقوات الأسد على يد الشاب، حيث قـتل وجر ح قرابة 6 أشخاص.
وبحسب ما نشره موقع نداء سوريا فإن الشاب في مدينة زاكية بريف دمشق يبلغ من العمر 15 عاما قام  بإطلاق النار على مجموعة من الأمن الجنائي، والتي حاولت اعتقال والده.
وبحسب المصادر فإن الشاب تمكن من اعتقال العناصر المصابين، وسحب جثـث القتلى.
وقد كشف موقع دمشق الآن عن بعض هوية بعض عناصر النظام منهم  المقدم "فراس طليعة" والملازم أول "عاطف جباوي".
وتقوم المجموعات الأمنية التابعة لاستخبارات بشار بشن هجوم بشكل شبه يومي وحملاتمداهمة واعتقال بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وتهدف من خلال ذلك ابتزاز الأهالي وإلحاق الشباب بالخدمة الإلزامية.
كما قامت عناصر من المخابرات السياسية التابعة للنظام السوري بتنفيذ حملة اعتقالات في منطقة قدسيا بضواحي العاصمة في اليومين الأخيرين، حيث طالت الاعتقالات ثلاثة شباب من المنطقة وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
وبحسب مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الشبان الثلاثة الذين اعتقلتهم عناصر الأمن السياسي، متهمين بالتورط في تمز يق صور بشار وكتابة عبارات مناهضة للنظام قبل عدة أيام .
وفي ذات السياق قامت قوات الحر س الجمهوري التابع لقوات النظام بتوقيف  4 شبان على حاجز لها في أطراف المنطقة منذ نحو يومين واحتجزتهم لعدة ساعات.
 

إقرأ ايضا