الشبكة العربية

السبت 14 ديسمبر 2019م - 17 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

مشرّعون أمريكيون يدعمون التظاهرات الغاضبة ضد السيسي

Capture
في سياق الحراك الجماهيري الذي اندلع عقب جمعة الخلاص التي اطلقها رجل الأعمال محمد علي، علق مشرعون من أعضاء الكونغرس على تقارير اعتقال السلطات المصرية لمئات المتظاهرين ممن خرجوا في مسيرات الأسبوع الماضي ضد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.
السيناتور بيرني ساندرز، علق على تقرير لصحيفة الغارديان بعنوان "أكثر من 1900 معتقل في الوقت الذي تستعد فيه مصر للمزيد من الاحتجاجات"، حيث قال في تغريدة: " حق الناس جميعا الاحتجاج لمستقبل أفضل، يفترض بالحكومة المصرية الامتناع عن العنف ضد المحتجين الذين يمارسون هذا الحق، العالم ينظر".
بينما غرد السيناتور كريس مورفي على صفحته بتويتر: "أوكرانيا 24/7 ولكن الآن أزمة جديدة تُخمّر، حيث احتجز أكثر من 1900 بصورة خاطئة وسط احتجاجات، مدح ترامب للسيسي شجع على الأرجح القمع.. على مصر السماح لمواطنيها بالاحتجاج سلميا والإفراج عن هؤلاء المحتجزين خطأ".
كما غرد السيناتور بوب مينينديز، معلقا على تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال بعنوان: "القوات المصرية تعتقل 1300 شخص بعد مظاهرات ضد السيسي" قائلا : "علينا دوما دعم الحريات الأساسية بما فيها حق التظاهر السلمي والسعي لتحميل المسؤولية للحكومة، آمل أن تحترم الحكومة المصرية حقوق مواطنيها".
وعلق أيضا النائب رو خانا، على تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بعنوان "مصر على الحافة مع التضييق الأمني إثر احتجاجات"، حيث بالقول : "أكثر من 1900 اعتقلوا الأسبوع الماضي أحث السيسي على ضبط النفس قبل أي قمع عنيف في مصر.. أقف مع المحتجين السلميين في مصر ممن يخاطرون بحياتهم من أجل حرياتهم وحقوقهم".

 
 

إقرأ ايضا