الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مشادة بين كاتب سعودي و رجل أعمال إماراتي تكشف الخلاف المكتوم بين الرياض وأبو ظبي

بن سلمان وبن زايد
اندلعت مشادة قوية بين رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور ، مع كاتب سعودي شهير بجريدة عكاظ ، مما فتح أبواب التكهنات حول خلاف بين الرياض وأبو ظبي.

البداية كانت مع تغريدة لـ"الحبتور" المقرب من الحكومة الإماراتية ، حين قال: "1.ندين الهجوم الحوثي الإرهابي على #حقل_الشيبة في #السعودية. ولكن من المفاجىء عدم قدرة الرادارات ومضادات الصواريخ من التصدي لهذا الهجوم. تستثمر السعودية بشكل ضخم بالأسلحة والعتاد، ومن المنتظر ان تكون المملكة قادرة على التصدي لهكذا هجوم الإرهابي. فهل هناك ما يمنع ذلك؟".

وأضاف: "2. الهجوم #الحوثي على #حقل_الشيبة يعتبر فعل حرب، وهو ليس اعتداءهم الأول على #السعودية. مطلوب من المملكة الرد بشكل حازم وضرب قواعد الحوثيين. كفى تردداً خوفاً على المدنيين الذي يأوون الحوثيين. يجب عدم التردد في الدفاع عن أمننا، فقد يعتبر البعض ذلك ضعفاً. يجب الضرب بيد من حديد".

هذه التغريدة أثارت حفيظة العديد من السعوديين ليخرج الكاتب والمحلل الإستراتيجي السعودي علي التواتي القرشي بتغريدة قال فيها: "يملى على السعودية أسلوب ردها على مهاجمة حقل شيبة بتجاهل المدنيين والضرب بيد من حديد .. دعوة متأخرة يا هذا .. لِم لَم تطرح هذه العنتريات قبل انسحاب بلادك من اليمن؟ .. واضح أنكم نصبتم مدرج للفرجة على مباراة تصفقون فيها لمن يسجل هدفا .. ألا يوجد من يراجع تغريدات مثل هذه في بلادهم؟".

وعاد الحبتور لينفي التهمة عن نفسه قائلا: "يحاول البعض تحريف تغريداتي عن الهجوم الحوثي على #حقل_الشيبة مشككين بحبي واحترامي ل #السعودية. محاولاتهم فاشلة. السعودية دولة شقيقة وثقتنا كبيرة بحكمة القيادة السعودية وقوتها العسكرية. الله يجمعنا ويحفظ بلادنا ولا يفرقنا أبداً في #الخليج_العربي ويبعد عنا كل شرّ">
 

إقرأ ايضا