الشبكة العربية

الإثنين 06 أبريل 2020م - 13 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار ملك البحرين: بن سلمان سيلتقي نتنياهو في هذا الموعد

نتنياهو
كشف صالح النعامي الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي عن لقاء مرتقب سيجمع بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك وفق ما صرح به الحاخام مارك سكينر، مستشار ملك البحرين.
وأضاف النعامي على حسابه في تويتر أن الحاخام مارك سكينر، مستشار ملك البحرين أكد أن نتنياهو وبن سلمان سيلتقيان بعد الانتخابات لتوفير بيئة لتطبيق صفقة القرن، منوها أن هذا تصريح  لمسؤول "بحريني" رسمي، مستشار الملك.
وأوضح أن مارك سكينر،  مستشار ملك البحرين صرح أيضا أن السعودية ستجند  دول الخليج لدعم تطبيق صفقة القرن، وبن سلمان سيلتقي نتنياهو لأن هذا مهم لإحداث توازن إقليمي.
يذكر أن صحيفة "هآرتس" العبرية كانت قد اكدت في تقرير لها، أن الرحلات السرية التي يقوم بها رجال أعمال إسرائيليون لدول الخليج العربي باتت حقيقة واضحة، والآن يريد رئيس الوزراء نتنياهو الاقتداء بهؤلاء، لكن بالإعلان رسميا عن زيارة دولة عربية جديدة.
وبحسب الصحيفة فإن رئيس الموساد يوسي كوهين  ورئيس مجلس الأمن القومي  مائير بن شبات، ومساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي، يعملون بجد في الأيام الأخيرة في محاولة لترتيب زيارة يقوم بها نتنياهو لدولة عربية جديدة في الفترة المتبقية قبل إجراء الانتخابات الإسرائيلية.
وأشارت إلى أنه على رأس الشخصيات المتوقع أن يلتقيها نتنياهو بشكل علني في الفترة القادمة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إذا نجحت هذه الخطوة وعقد الاثنان جلسة علنية في أي مكان بالعالم، لا شك أن هذا سيكون أبرز إنجازات رئيس الوزراء على الصعيد السياسي والأمني ودفعة كبيرة في العلاقات الخارجية لإسرائيل.
 

إقرأ ايضا