الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار مصري شهير: "سوزان مبارك" كانت رائدة في منع تفشي كورونا

سوزان مبارك

ثمّن المستشار المصري أحمد الخطيب، الدور الذي قامت به سوزان مبارك قرينة الرئيس الراحل حسني مبارك في مواجهة انتشار الأمراض والفيروسات المعدية.
وأضاف الخطيب على حسابه في فيسبوك : " انخفاض الإصابة بكورونا فضل من الله و إجراءات حكومية لمنع العدوى و مناعة قوية بتطعيمات الأطفال المتنوعة التى قادتها سوزان مبارك".
وتفاعل متابعو الخطيب مع منشوره بالقول :"  لا أحد ينكر الدور المهم للسيدة سوزان مبارك في تطعيمات الأطفال ضد الشلل والفيروسات والحمي الشوكية ومشروع مكتبة الأسرة وبناء مساكن زينهم للعشوائيات وغيرها ،لها ما لها وعليها ما عليها والحساب عند الله ،شفاها الله".
وعلق آخر :" بس كل الدول العربية والإفريقية معدلات الإصابة فيها منخفضة مقارنة بأوربا وأسيا وأمريكا تقدر تفسر دا حضرتك بإيه".
ليرد المستشار الخطيب : " أكيد متنوعة منها قوة المناعة و نوع التغذية و التطعيمات أو درجة الحرارة العالية.. كان واضح جدا فى مصر اهتمامها بالتطعيمات المختلفة و الحملات المتكررة بصورة ملحوظة أكيد أثرت فى منح مناعة أقوى".
كما علق آخر : " كلمة حق للسيدة سوزان مبارك.. نادراً ماننسي من تركوا الحكم.. أحسنت معالي المستشار".
يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد ثمنت قبل أيام الدور الذي تقوم به مصر في مواجهة انتشار فيروس كورونا.
وكان وفد منظمة الصحة العالمية قد اختتم مهمته الفنية إلى مصر، بشأن تقييم الوضع عن فيروس كورونا المستجد، حيث أوضح أنه بذلت جهود كبيرة لضمان إطلاع الجمهور على الوضع الحالي ، بما في ذلك العمل مع القطاعات الأخرى للوصول إلى الفئات السكانية الضعيفة.
وأضاف الوفد أنه بعد عدة أيام من الاجتماعات المكثفة والزيارات الميدانية داخل وخارج القاهرة ، نرى أن مصر تبذل جهودا كبيرة للسيطرة على تفشي كورونا.
وقال الدكتور إيفان هوتين ، مدير الأمراض المعدية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ورئيس فريق البعثة ، إنه يتم القيام بعمل كبير ، خاصة في مجالات الكشف المبكر ، والاختبار المختبري ، والعزل ، وتتبع الاتصال وإحالة المرضى.




 

إقرأ ايضا