الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار مرسي: فيديوهات محمد علي مقدمة ثورة مصرية جديدة

مستشار مرسي
وصف أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامي للرئيس الراحل محمد مرسي ما يقوم به رجل الأعمال محمد علي بأنه يشبه ما قام به " خالد سعيد" في اشتعال ثورة يناير للإطاحة بمبارك.
وكتب مستشار مرسي على حسابه في فيسبوك : " من قرأ مقدمات انتفاضة يناير 2011 ، قراءة موضوعية، يستطيع - بكل سهولة - ملاحظة " التطابق التام بين "حملة" خالد سعيد، و "حملة" محمد علي، من حيث الهدف.
وأضاف عبد العزيز في حديثه عن الحملتين : " فكما تم بالأمس، إطلاق (حملة) خالد سعيد، لإزاحة مبارك، مستغلة انتهاكات الداخلية، تم اليوم، إطلاق (حملة) محمد علي،  لإزاحة السيسي، مستغلة جشعه الذي فاق التصور، في الوقت الذي يطالب فيه المصريين بالتقشف".
وتابع قائلا : إذا ظل محمد علي حيًّا، واستمر - حتى النهاية - في هذا الخط الذي تم اختياره له بعناية، فلن يكون للسيسي وجود، في أمد أقصاه، نهاية ما يسمى الولاية الرئاسية الحالية.
ويشير مستشار مرسي في حديثه عن فيديوهات محمد علي بالقول:  إذا كان الشعب قد تم استدراجه في الأولى بـ (طُعم) خالد سعيد؛ لمساعدة الجيش في انقلابه على مبارك، لسحق مصر، وتمرير صفقة القرن، فعليه أن يشارك - هذه المرة - بكامل وعيه، في الإطاحة بالسيسي، ذلك اللص، لاستراد حقوقه المنهوبة، وسيادته المستباحة، وإرادته المُصادَرة، والقصاص ممن استحل دماءه، وأعراضه، وأمواله.
واختتم حديثه قائلا : الأمر شرحه يطول .. ولكني أكتفي - اليوم - بهذه الإشارة التي قد تبدو للبعض، غريبة أو متعجلة، حتى ألفت انتباه من يهمه الأمر، فلا نكرر أخطاءنا، ولا نضيع فرصة، أراها من أثمن الفرص؛ لتصحيح هذا الخلل الكبير الذي أصاب المنطقة كلها، وليس مصر وحدها".
 

إقرأ ايضا