الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار«بن زايد» يُهاجم غزة بسبب احتفالها بفوز قطر على بلاده

مستشار بن زايد


شن الدكتور عبدالخالق عبدالله الأكاديمي الإماراتي والمستشار السياسي السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، هجومًا عنيفًا على قطاع غزة وحركة حماس، بسبب خروجهم في الشوارع أمس للاحتفال بفوز منتخب قطر على نظيره الإماراتي.
وقال «عبدالله» في تدوينة له عبر حسابه على «تويتر» :« بعد مشاهدة مظاهر احتفال جماعة حماس في قطاع غزة بفوز منتخب قطر في تصفيات كأس آسيا 2019 المقامة على أرض الإمارات، تأكدت أكثر من أي وقت آخر، أن سفير قطر لدى السلطة الفلسطينية هو الحاكم الفعلي لقطاع غزة، كل ذلك مقابل 15 مليون $ معونات قطرية تذهب لحركة حماس بشروط إسرائيلية مُذلة»، حسب قوله.
وسادت حالة من الفرحة في قطاع غزة، أمس، ابتهاجًا بفوز منتخب قطر على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، في نصف نهائي بطولة أمم آسيا.
وخرج العديد من الفلسطينيين إلى الشوارع، حاملين الأعلام القطرية، وأطلقت السيارات أبواقها. فيما قام البعض بتوزيع الحلوى احتفالاً بالفوز الذي حققه المنتخب "العنابي" في ملعب محمد بن زايد بأبوظبي.
وتكتسب المباراة أهمية أكثر من كونها سجالاً رياضيًا، في ظل أجواء التوتر التي تخيم على العلاقات "القطرية الإماراتية" منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

 

إقرأ ايضا