الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار بن زايد يعترف: قطر أفشلت المقاطعة

ترامب وتميم
لا تزال الزيارة التي قام بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لواشنطن ، ولقائه كبار المسئولين بمن فيهم الرئيس ترامب ووزير الدفاع ، والاحتفاء الواضح الذي قوبل به تسبب الكثير من التصريحات المثيرة للجدل خاصة في الإمارات.
الدكتور عبد الخالق عبد الله الأكاديمي الإماراتي ومستشار بن زايد السابق أكد في عدة تدوينات على تويتر أن قطر تمكنت من اجتياز مرحلة الحصار، وأنها تكيّفت مع المقاطعة التي قامت بها دول الحصار،  مع تأكيده أن قطر باعت هويتها الخليجية، بحسب وصفه.
وأضاف  عبد الخالق : بعد أن تكيفت مع المقاطعة قطر تبحث لنفسها عن هوية غير هويتها الخليجية.. يراد للمواطن القطري أن يسقط انتماءه الخليجي ويتبرأ أنه خليجي.
وواصل هجومه على قطر قائلا : لا توجد دولة في العالم قدمت تسهيلات وتنازلات تمس السيادة كما قدمت قطر لبناء..  قاعدة العديد أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. قاعدة مجانية تخضع للسيادة الأمريكية المطلقة وكأنها قطعة من أمريكا على الأرض القطرية لا توجد دولة تقدم هذه التنازلات إلا إن كانت مرغمة.
وتابع قائلا : قد حاول أن يقدم تفسيرا مغايرا لسبب عدم زيارة الأخير لواشنطن رغم توالي الأحداث الكبيرة في المنطقة .
وعن تبريره عن عدم زيارة بن زايد لواشنطن كتب قائلا : " لا يمكن لصانع القرار في الإمارات أن يزور واشنطن ليجد نفسه محرجا أمام رئيس أمريكي كل همه توقيع صفقات بمئات المليارات من الدولارات كما فعل مؤخرا صانع القرار في قطر.. الإمارات أكبر من ذلك وتحترم نفسها وتعرف قدرها وطريقها إلى أمريكا لا يمر عبر صفقات تجارية مليارية"، بحسب قوله.
 

إقرأ ايضا