الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار بن زايد يصف المنصف المرزوقي بوصف قبيح

مستشار بن زايد: الغوغاء سيطروا علي مجلس الشيوخ الأمريكي
بطريقة غير لائقة هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد ابو ظبي المرشح الرئاسي " المنصف المرزوقي.
وكتب عبد الخالق على حسابه في تويتر :" هزيمة ساحقة من الجولة الأولى في الانتخابات التونسية للرئيس الأسبق المنصف المرزوقي.. التقيت به في  أكثر من ندوة ومؤتمر واعرف أنه شخص معتوه وكريه".
وأضاف أيضا عبد الخالق في حديثه عن النتائج التي ظهرت في الجولة الأولى للانتخابات التونسية : " الانتخابات التونسية  .. تونس تنتخب هزيمة شنيعة لمرشح الاخوان والشعب التونسي يريد  قيس سعيد و  نبيل القروي من خارج الأحزاب التقليدية".
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس قد أعلنت تصدر الأكاديمي المستقل قيس سعيد النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بحصوله على نسبة 19% من أصوات الناخبين، وذلك بعد فرز نحو 39 % من الأصوات.
وبحسب اللجنة، فإن النتائج الأولية تشير إلى أن رجل الأعمال نبيل القرويّ حل في المرتبة الثانية بنسبة 15% من أصوات الناخبين.
 بينما جاء مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الثالثة بنسبة 13.1% يليه عبد الكريم الزبيدي بنسبه 9.9%.
ويتوقع أن تعلن النتائج النهائية للانتخابات غدا الثلاثاء.
وإذا تطابقت النتائج النهائية مع تلك التى أعلنتها اللجنة يوم الاثنين، سيخوض جولة الإعادة كل من قيس سعيد، أستاذ القانون، ونبيل القرويّ، وهو قطب إعلامي مسجون حاليا على ذمة قضايا فساد.
ويواجه القرويّ اتهامات بغسيل الأموال والتهرب الضريبي، وصدر بحقه حكم قضائي يجوز الطعن عليه.
 

إقرأ ايضا