الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

مستشار "بن زايد" يثير الجدل: "إيران أسد جريح"

مستشار بن زايد


أثار تصريح أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبدالله المستشار السيساي السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، موجة جدل بشأن تعليقه على التهديدات الإيرانية للسعودية والإمارات.
ووصف عبدالخالق عبدالله، إيران بـ"الأسد الجريح" وهو ما أثار استغراب متابعيه ونشطاء سياسيين، على الرغم من احتلال إيران 3 جزر إماراتية.
وكتب الأكاديمي الإماراتي البارز عبر حسابه على "تويتر" :" مهما حاولت ايران استفزاز الامارات فان الامارات لن تسعى لاستفزاز أسد جريح ولن تنجر لمعارك جانبية فقد اكدت مرارا انها اعقل واكبر من الانجرار لهذه المهاترات الايرانية. ونصيحة لايران ان تتوقف عن تهديد الامارات المسالمة التي تود الحفاظ علاقة حسن الجوار معها رغم احتلالها جزر الامارات".
وعلق أحد النطشاء قائلًا :" صحيح لأنكم منشغلون بنهش جسد الأسد الميت (اليمن) كالضباع تماما تخاف من الأسد حتى وإن كان جريحا".
فيما علق آخر قائلًا :" وصفت الكويت بالحمائم  المحبه للسلام دائماً.. ووصفت السعوديه والامارات انها صقور تهاجم !! تصريح قديم يكشف شيء من التناقض".
وهدد الحرس الثوري الإيراني، بشن هجمات على القواعد العسكرية الأمريكية المتواجدة في كل دول الجوار أو التي تنطلق منها هجمات على إيران.


 

إقرأ ايضا