الشبكة العربية

الإثنين 18 نوفمبر 2019م - 21 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار بن زايد: نجل رئيس منفي سيعود لرئاسة دولته قريبا

عبد الخالق عبد الله

في تدوينة مقتضبة ومفاجئة قال عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي إن ولي عهد إيران سيعود رئيسا لإيران قريبا.
 وكتب عبد الخالق على حسابه في تويتر: "رضا بهلوي هو ولي عهد إيران الشرعي وشعبيته تزداد في الداخل والخارج يوما بعد يوم وربما سيعود للحكم قريبا".
يأتي هذا عقب تصريحات لعبد لله، حيث أكد أنه كان من الأفضل أن  تتخذ القمة الإسلامية قرارا شجاعا بتجميد عضوية إيران في منظمة التعاون الإسلامي بسبب سياساتها المزعزعة لأمن واستقرار العالم،  لكن عدم حضورها يؤشر كم أنها أصبحت في عزلة.
وبحسب ما صرح به للقبس الكويتية فإن القمة العربية حرص الجميع على حضورها على أعلى المستويات وكانت قوية في إدانتها لسياسات إيران بإجماع عربي مدهش فيما عدا الاعتراض العراقي البروتوكولي الذي يمكن تفهمه بسبب ظروف العراق الداخلية الاستثنائية وعلاقاته المختلة مع ايران.
وأوضح عبد الله أن مثل هذا الإجماع العربي نادر الحدوث ويسجل كنجاح للدبلوماسية والقيادة السعودية».
وأشار إلى أن القمة الاسلامية سلمت قيادتها للسعودية خلال المرحلة القادمة وأكدت على ما كان يجب التأكيد عليه أن قضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى، وأن القدس هي عاصمة دولة فلسطين المستقلة.
يذكر أن رضا بهلوى ولد فى طهران عام 1960، ووالده شاه إيران محمد رضا بهلوى.
وقد غادر  إيران فى سن الـ17 من عمره للدراسة فى الولايات المتحدة، حيث عاش بالمنفى فى أمريكا بعدما أطاحت ثورة 1979 بوالده، ورغم ذلك لم يبتعد عن إيران.
كما أنه يتابع التطورات فى بلاده من خلال شبكة واسعة من المصادر داخل وخارج إيران، حيث قاد معارضة النظام الإيرانى فى الخارج بعد اندلاع احتجاجات ديسمبر 2017.
ودعا أيضا لإسقاط النظام وإقامة نظام جديد "علمانى" عبر أصوات الشعب، بالإضافة إلى إقامة تحالف يضم ناشطين ومدافعى حقوق الإنسان للوقوف بوجه النظام.



 

إقرأ ايضا