الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

مستشار بن زايد : ضاحي خلفان خرج عن حد الأدب

مستشار بن زايد
قال عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي إن ما يدور من جدل بين ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، والداعية الإماراتي وسيم يوسف قد خرج عن حد الأدب.
وكتب عبد الله في حسابه على تويتر : " الجدل بين ضاحي خلفان، ووسيم يوسف خرج عن أدب الحوار إلى التراشق والتهجم والتجريح الشخصي الذي يسيء للحوار ويقلل من قدر المتحاور ولا يفيد المتابع".
يأتي هذا بعدما تلقى الفريق ضاحي خلفان، دعما شعبيا واسعا من قبل مواطنيه الذين دفعوا هاشتاغ #ضاحي_خلفان_يمثلني،  ليصبح أكثر الموضوعات تداولًا في موقع تويتر على مستوى الإمارات
وجاء هذا الدعم لضاحي خلفان وسط سجاله المحتدم مع الداعية وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي بدأ بخلاف حول كتاب"صحيح البخاري"، قبل أن يتحول إلى معركة كلامية.
وأشاد معظم المغردين الإماراتيين بضاحي خلفان، وأعربوا عن تأييدهم لموقفه بشأن ما وصفوه "الدفاع عن السنة النبوية"، في إشارة إلى موقفه الرافض لفكرة وسيم يوسف الداعي إلى عدم منح قدسية لكتاب صحيح البخاري.
وكان ضاحي خلفان قد شن هجوما على وسيم يوسف قائلاً: "العالم الجليل د. وسيم يوسف سمعته يقول إنه يشك في صحيح البخاري.  أشهد ان وسيم مفسر أحلام شاطر ".
وكتب أيضًا على حسابه في تويتر: "أجمعت الأمة على صحيح البخاري.. فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء.. فإنه يعبر عن مستوى فهمه".
وأضاف خلفان: "أنا شخصيا أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة لكن لو رأيت مؤلفا لوسيم مجانا ما أخذته..لأنني أعرف منزلته في العلم".
وهاجم وسيم يوسف قائلاً: "كل ما أقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور.. الأخ اسأل الله أن يهديك.. الغرور شين.. تراك يا وسيم تكره الناس فينا.. لأن الناس يحسبونك علينا وأنت كما أظن  لست منا.. إن كنت منا حافظ على أمنا"، متسائلاً: "كيف يجوز لك يا وسيم بعد اليوم على منبر الجمعة أن تأتي بحديث ذكره البخاري الذي تشك فيه.. وتحدث الناس بهذا الحديث.. إذا حدثت بحديث قاله البخاري عليك الاعتزال".
 

إقرأ ايضا