الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مستشار "بن زايد" السابق ينشر خبرًا مسيئًا للسعودية والإمارات وسط دهشة متابعيه

عبد الخالق عبدالله
سلط الدكتور عبد الخالق عبدالله - المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي - الضوء على تصريحات مسيئة للإمارات والسعودية.

ونشر "عبدالله" خبرًا نصه كالتالي: "هاجم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، التحالف العربي، الذي تقوده السعودية والإمارات، متهما إياه بانتهاك الاتفاق مع حكومته بشأن التدخل في البلاد، من أجل تحريرها من جماعة "أنصار الله" التي انقلبت على الحكم.

وقال الميسري، خلال لقاء تشاوري عقد بمدينة عدن، أمس السبت، إن "البرنامج المتفق عليه مع التحالف، كان الزحف نحو الشمال لتحرير المناطق من سيطرة الحوثيين، وليس التوجه إلى الشرق، (مناطق تقع تحت سيطرة الحكومة)".
وأضاف: "أن الشراكة مع دول التحالف جاءت في إطار الحرب على الانقلابيين الحوثيين، وليست الشراكة في إدارة المحافظات المحررة".

وتابع: "نعتقد أننا ما زلنا دولة، ورغم أننا دولة صاعدة فإنه يجب أن يناط بمؤسسات الدولة الشرعية إدارة المناطق المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة". واستطرد قائلا: "يجب أن يعلم التحالف أن من رجال الدولة من لديه الجرأة ليقول لهم: يجب أن يستقيم الحال".

وعلق "عبدالله" قائلا: "وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، يهاجم السعودية والإمارات ودول التحالف العربي متهما إياها بانتهاك الاتفاق مع الحكومة اليمينية بشأن التدخل في البلاد".

وقال أحد متابعي "عبدالله": "الحقيقة كلام الحق يزعل" .. وقال آخر: "لأنه وجد من البعض أن أعطوه أكثر مما يستحق، فنسي نفسه وأساء التقدير".
 

إقرأ ايضا