الشبكة العربية

الأربعاء 24 يوليه 2019م - 21 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

مستشار "بن زايد" السابق يتعرض لموقف محرج .. هاجم مبارك والبشير فتفاجأ بما لم يتوقعه

عبد-الخالق-عبد-الله
تعرض الدكتور عبد الخالق عبدالله - المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد - لموقف محرج بعد تدوينة كتبها عن الدكتاتوريات العربية .

و نشر "عبدالله" صورة تجمع كل من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ، ومعمر القذافي والرئيس السوداني المعزول عمر البشير ، والرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي والرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وعلق عليها قائلا: "تخيلوا أنه في يوم من الأيام من هم في الصف الأمامي حكموا نحو 200 مليون عربي بيد من حديد وكانوا قاب قوسين لتوريث البلاد و العباد لأبنائهم".

وأضاف: "المؤسفمن جاء بعدهم لم يتعلم الدرس ويكرر نفس أخطاء الماضي والمحزن أن يشارك الشعب ونواب الشعب في مسلسل تكريس الرئيس مدى الحياة".

وتفاجأ "عبدالله" برد من البروفسير "أسعد أبو خليل" - الأستاذ بجامعة كاليفورنيا - على كلامه ، قائلا: "على أساس أن الحكم في دول الخليج قائم على الانتخابات وتداول السلطة وتحديد مدد ولاية الحاكم".

و عاد "عبدالله" ليرد قائلا: "الكويت أكثر ديمقراطية من جميع النظم الجمهورية العربية ما عدا تونس وربما لبنان وسجل الجمهوريات في حقوق الإنسان والحريات وسحق الانسان أسوأ من سجل الملكيات. قارن المغرب بالجزائر وقارن الأردن بسوريا".

وأضاف: "النظم الخليجية لا تدعي أنها ديمقراطية وهي نظم وراثية وشرعيتها ارتبطت بالحكم الوراثي"
 

إقرأ ايضا