الشبكة العربية

الأحد 17 فبراير 2019م - 12 جمادى الثانية 1440 هـ
الشبكة العربية

مستشار بن زايد : "الإمارات" ليست دولة حريات

عبد الخالق
أعرب عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي عن أسفه عن وجود دول الخليج في ذيل تقرير الحريات في عام 2019 كدول حرة.
وكتب عبد الله على حسابه في تويتر : "في تقرير الحريات 2019 لا توجد دولة خليجية واحدة في قائمة الدول الحرة.. الكويت الوحيدة شبه الحرة.. بقية دول الخليج العربي ليست دول حرة وتصادر الحريات المدنية والسياسية".
وأضاف أن "ملف الحريات بحاجة لاهتمام خاص.. فلا يليق أن تكون دولنا في ذيل قائمة الأمم في مؤشر الحريات".
كما كتب عبد الله أمس على حسابه في تويتر :"عمران خان رئيس وزراء باكستان في القمة العالمية للحكومات2019 المنعقدة في دبي: أهم نموذجين ملهمين لي هما نموذج الصين في النمو السريع ونموذج الإمارات في الإدارة الرشيدة لإصلاح باكستان التي كانت أسرع الاقتصاديات نموا واليوم تعاني أسوأ سجل فساد وعدم ثقة المواطن في الحكومة في العالم".
يذكر أن عبد الله كان قد أعرب عن أسفه أيضا في وقت سابق أن الإمارات لم تأت ضمن قائمة 15 أسعد دولة في العالم، على الرغم من كونها لديها وزارة خاصة بالسعادة.
وكتب عبدالله عبر حسابه على موقع "تويتر": "لدينا وزارة سعادة تأسست في فبراير 2016 ولدينا جيش من سفراء ومدراء للسعادة ولدينا برامج ماجستير للسعادة والمفروض أننا أسعد شعب لكن تقرير السعادة 2018 يشير أن الإمارات ليست حتى من بين أسعد 15 دولة في العالم".
وتابع: "لو كنت الوزير المسؤول عن السعادة لأقدمت على الاستقالة فورًا وعن طيب خاطر".
يذكر أن كان قد استحداث وزارة السعادة في الإمارات في فبراير 2016، ويسمى الوزير "وزير دولة للسعادة".

ومن أهم مهامه موائمة كافة خطط دولة الإمارات العربية المتحدة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع.
وكانت عهود خلفان الرومي أول وزيرة شغلت المنصب، والتي عملت في العديدة من الهيئات في الإمارات والعالم.
 

إقرأ ايضا