الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار بن زايد : الإمارات لن تقبل هذا التهديد

بن زايد
استنكر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله ما وصفه بأنه حملة يمنية ضد الإمارات.
وكتب عبد الله على حسابه في تويتر : " من المؤسف أن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق وتتخذ مواقف مبتذلة وتفتعل معارك غير ضرورية مع أقوى حليف في التحالف من أجل استعادة الشرعية والذي قام بواجبه على أكمل وجه وقدم تضحيات بدم جنوده الشهداء".
وأضاف أن الإمارات لا تود جزاء ولا شكورا لكن حتما لا تتوقع إطلاق اتهامات باطلة ضدها.
وكان أول تعليق لولي عهد أبو ظبي  " محمد بن زايد" عن الأوضاع في عدن، عقب لقائه العاهل السعودي الملك سلمان، والذي  أكد فيه أن العلاقات بين الإمارات والمملكة العربية السعودية والإمارات متينة وصلبة وتستند إلى أسس راسخة.
وأضاف بن زايد عل هامش لقائه الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد، أن الدولتين خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن المنطقة، مشددا على أن السعودية هي الركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة.
وأوضح بن زايد أن تحالف دعم الشرعية وقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن، مشددا أن دعوة السعودية لليمنيين للحوار "مهمة لنزع فتيل الفتنة".
كما طالب الفرقاء المتنازعين في اليمن بتغليب لغة العقل والحوار، واغتنام فرصة الحوار في السعودية.
فيما صرح ضاحي خلفان نائب شرطة دبي عبر حسابه  في تويتر: "المنطق يقول ان أي رئيس جنوبي لن يكون مقبولا في الشمال وأن أي رئيس شمالي لن يقبله الجنوب هذا الواقع" .. مضيفًا: "السلطة الشرعية أخذت شرعيتها والوقت أنهى هذه الشرعية في الواقع .. اليوم ينبغي الاحتكام الى الواقع على الأرض.. هذا من وجهة نظري ونظر الكثيرين".
وأضاف: "الواقع أن الجنوب جنوب وأن الشمال شمال .. لو الشمال خير شعبه من يختار لرئاسته لاسقط الشمال الحوثي في الانتخابات...في حكم الشمال .. ولو خير الجنوب لرئاسته انتخابيا لسقط هادي حاكما للجنوب .. الجنوب والشمال كلهم كرهوا الحوثي وهادي".
 

إقرأ ايضا