الشبكة العربية

الخميس 20 فبراير 2020م - 26 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار أردوغان يهاجم السعودية في تغريدة جديدة..فماذا قال؟

ياسين أقطاي

جدد مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، البروفيسور ياسين أقطاي حديثه عن اتهام المملكة العربية السعودية لثمانية عشر شخصا في قضية اغتيال الصحفي السعودي جما خاشقجي.

وقال أقطاي في تغريدة عبر حسابه بتويتر اليوم الإثنين إن أحدا "لن يستطيع إقناعنا بأن 18 شخصا هم فقط من ارتكبوا جريمة قتل المرحوم خاشقجي".

 

وأعلن النائب العام السعودي في 20 أكتوبر الماضي وفاة خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، لكنه قال إن جريمة القتل وقعت نتيجة شجار بين المتهمين وخاشقجي، قبل أن يوجه تهم القتل لـ 18 سعوديا.

ويرى أقطاي منذ الإعلان عن مقتل خاشقجي أن الجريمة التي وقعت على يد مجموعة من رجال الامن والاستخبارات السعودية، لا يمكن أن تنفذ بدون حصول منفذيها على أوامر من جهات عليا، وهي الكلمة التي كررها في خطابه خلال حفل لتأبين جمال أقامته رابطة "أصدقاء خاشقجي حول العالم"، في اسطنبول، أمس الأحد.

 

 

 

 

ولم تلق تغريدة أقطاي إعجاب كثير من المعلقين السعودييين الذين حرصوا خلال ردهم على تغريدته التي حرص على توجيهها باللغة العربية، على إظهار ما اعتبروه سلبيات وتناقضات في سياسة دولته داخليا وخارجيا، دون الرد على موضوع التغريدة نفسها.

جدير بالذكر أن السلطات التركية أعلنت قبل أيام إيقاف عمليات البحث عن جثة جمال خاشقجي بعد تأكدها وفقا لأدلة جمعتها من بيت القنصل السعودي في اسطنبول، أن الجثة أذيبت باستخدام حمض الهيدروفلوريك، وهي الأدلة التي لم تعلق عليها السلطات السعودية حتى الآن.


 

إقرأ ايضا