الشبكة العربية

الأحد 29 مارس 2020م - 05 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

مستشار أردوغان : دحلان وراء الانقلابات في تركيا


مستشار أردوغان : دحلان وراء الانقلابات في تركيا
اتهم ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، بالتورط في جميع المحاولات الانقلابية التي شهدتها تركيا.
وأضاف خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على "قناة 9"، أمس الأحد، أن دحلان شارك في تشكيل بعض اللجان للمشاركة في دعم المحاولات الانقلابية، وقدم استشارات للقائمين على الانقلابات التي شهدتها تركيا.
كما أكد أقطاي ما ذكرته صحيفة تركية، أن دحلان له يد في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في 2 من أكتوبر الماضي.
وكانت صحيفة "يني شفق" التركية كشفت عن أن دحلان له علاقة ودور فاعل في جريمة قتل خاشقجي.
ووفق مصادر مطلعة نقلت عنها الصحيفة، فإن فريقا مكونا من أربعة أشخاص على صلة بدحلان المقيم في أبو ظبي، وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من جريمة القتل.
وأكدت أن الفريق دخل القنصلية السعودية في يوم مقتل خاشقجي، وقام بمحاولة طمس الأدلة المتعلقة بجريمة القتل.
وقد وصل فريق دحلان بجوازات سفر مزورة، وجلبوا إلى القنصلية معدات تقنية ومستلزمات كيميائية، واقتصرت مهمتهم أيضا على مسح الأدلة وإزالتها، ومن ثم غادروا في الرابع من الشهر ذاته، منوهة إلي أنه يعتقد أن ولي عهد أبو ظبي موّل فريق التنظيف بإشراف من دحلان.
وأوضحت الصحيفة أن دحلان المقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، كان له دور نشط في تكوين فريق طمس أدلة اغتيال الصحفي السعودي، منوهة أنه يعتقد أن الفريق ذاته هو الذي كان وراء اغتيال القيادي الحمساوي في دبي عام 2010، " محمود المبحوح ".
 

إقرأ ايضا