الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

مروحيات تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في إيران

إيران

انتشرت فيديوهات بصورة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مروحيات  تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين الغاضبين ضد الفساد وغلاء الأسعار في إيران.
وبحسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين  لمقطع  فيديو فإن مروحيات أطلقت النار على متظاهرين، لأجل تفريق الاحتجاجات الغاضبة.
وأظهرت مقاطع الفيديو التي التقطت في مدينة شيراز بمحافظة جنوب البلاد، مروحيات بها عناصر من الأمن وهي تقوم بعمليات قنص للمتظاهرين.
وأفاد مغردون على تويتر أن عملية إطلاق النار من المروحيات أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والإصابات.

 

كما أظهرت مقاطع أخرى، عناصر تابعين للأمن الإيراني فوق إحدى المنشآت القضائية في مدينة جوانرود بمحافظة كرمنشاه الإيرانية، وهم يطلقون الرصاص الحي على المتظاهرين.
وكان التلفزيون الإيراني الرسمي، قد صرح في وقت سابق من اليوم، أن الحرس الثوري حذر المحتجين المناهضين للحكومة، من إجراء  وصف بـ «الحاسم» إذا لم تتوقف الاضطرابات، التي بدأت بسبب رفع أسعار الوقود.
وأكد الحرس الثوري في بيانه الذي نقلته وسائل الإعلام الرسمية: : " إذا تطلَب الأمر فسنتخذ إجراء حاسما وثوريا ضد أي تحركات مستمرة لزعزعة السلام والأمن".
يذكر أن المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، أكد على إصرار السلطات على تطبيق الزيادة في أسعار الوقود والتي أشعلت احتجاجات واسعة، في وقت حذرت فيه السلطات من أنها ستتعامل بحزم مع الاحتجاجات.

 

 


 

إقرأ ايضا