الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات وصور..

مرعب.. كيف يتم تجهيز المقابر الجماعية لضحايا كورونا بإيران

مقابر

انتشرت عدة مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تكشف حجم الكارثة التي يعيشها النظام الإيراني سبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
الباحث المختص في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي نشر مقطع فيديو لعملية حفر لمقابر جماعية، حيث علق عليه بالقول : " تجهيز  المقابر للمتوفين بفيروس كورونا المستجد بمدينة سقز في اقليم كردستان ايران".

 

وأضاف أن هناك معلومات موثقة وإحصائيات كثيرة تصلني لا أستطيع نشر كل ما يصلني لأن لا امتلك القدرة لترتيب كل هذه المعلومات ولكن أحاول نشر ما يمكن نشره ، فقط أستطيع القول بأن الوضع في إيران غاية في الخطورة ، تكلمت مع أحد الأطباء قبل قليل يقول ، نحن أمام كارثة إنسانية كبرى ، نحن عاجزون حقاً.
كما قام بنشر صورة عن دفن المصابين بفيروس كورونا بمدينة ملاير في إيران ليلاً بعيدا عن التصوير والإعلام.


ونشر أيضا مقطع فيديو لعملية دفن المتوفين بفيروس كورونا المستجد في حديقة باب رضوان بمدينة أرومية من توابع محافظة آذربايجان الغربية في إيران.
يذكر أن ممثل الحرس الثوري الإيراني هو من يشرف على حفر المقابر الجماعية لدفن المتوفين على أثر فيروس كورونا بسرية تامة بإيران.
يأتي هذا بالتزامن مع ترويج الأكاذيب على شاشات التليفزيون الإيراني، والذي ذكر في تقرير له أن الوضع  على ما يرام في إيران وأن الأقنعة الطبية يتم توزيعها مجانا.
فيما كشف مواطن إيراني أنهم قدموا لي قناعاً طبياً لأتحدث أمام الكاميرات وأقول أن المحلات توزع الأقنعة الطبية مجاناً على المواطنين، وهذا كذب وغير صحيح.

 

 

إقرأ ايضا