الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مرشح أمريكي لمجلس الشيوخ يعيد 55 ألف دولا ر إلى الأمارات

الشيوخ الأمريكي
قال متحدث باسم مارك كيلي، رائد الفضاء السابق الذي يخوض انتخابات مجلس الشيوخ في ولاية اريزونا، إنه أعاد عشرات الآلاف من الدولارات ، التي جمعها العام الماضي من خطاب مدفوع في الإمارات العربية.
وكشف المتحدث أن كيلي، المرشح الديمقراطي ضد السيناتور مارثا مكسالي في ولاية اريزونا قد أعاد مبلغ 55 ألف دولار تلقاها لإلقائه خطابًا ، العام الماضي، في حدث استضافة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمير الإمارات.
وأوضح المتحدث أنه تم دفع الأموال لكيلي من خلال مكتب المتحدثين، الذي وظفه في ذلك الوقت.
وقد ركز الحدث، الذي حضره، ايضًا، شقيق كيلي التوأم، وهو رائد فضاء ايضًا، على برنامج الفضاء الإماراتي، الذي يشترك مع “ناسا” في بعض المشاريع.
وقال المتحدث:” مثل العديد من رواد الفضاء السابقين الآخرين، ألقى مارك خطبًا لمجموعة متنوعة من الناس حول تجربة في الفضاء والبحرية الأمريكية، وكيف عمل هو وزرجته، النائب السابق في أريزونا غابي جيفورس، للتغلب على مأساة تعرضها لهجوم مسلح”.
وأضاف ممثل كيلي أن المشاركة تركزت بالكامل على خبراء في الفضاء ومناقشة برامج الفضاء في بلادنا.
وقال محللون إن قبول النقود لا ينتهك أي قانون، ولكن يمكن اعتباره مسؤولية تجاه حملة كيلي لمجلس الشيوخ حيث تعهد بعدم قبول التبرعات من الشركات المساهمة العامة، كما شن حملة ضد تأثير الأموال الأجنبية والمحلية في السياسة.
وتواجه حكومة الإمارات انتقادات من المدافعين الدوليين عن حقوق الإنسان بسبب معاملتها للمنشقين، وفي وقت سابق من هذا العام، تبين أنها استخدمت أكثر من عشرة من عملاء المخابرات المركزية الأمريكية السابقين للتجسس على النشاط الهاتفي  للنشطاء ونقاد الحكومة.
 

إقرأ ايضا