الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

مراسل "أبلة فاهيتا" يخرج من محبسه لتشييع جثمان والده

316
قال محامي شادي أبوزيد، مراسل برنامج "أبلة فاهيتا"، إن نيابة أمن الدولة وافقت على الطلب المقدم بتمكينه من حضور دفن وعزاء والده.


وقال المحامي مختار منير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "نيابة أمن الدولة العليا توافق على الطلب المقدم بتمكين شادي أبوزيد من حضور إجراءات دفن والده والعزاء".

وكتب منير أمس بعد إعلان وفاة والد شادي: "سأتقدم سأتقدم غدا بطلب جديد ل نيابة أمن الدولة العليا بالسماح له بالخروج لدفن والده وأخذ العزاء، أتمنى أن يكون هناك رحمة".

وكان قد أعلن أنه قدم منذ أسبوع بطلب إخلاء سبيل شادي أو السماح له بزيارة والده بالمستشفى، ولكن قد تعطل الطلب ولم يتم الرد عليه.

وفي السادس من مايو الماضي، داهمت عشرات من قوات الشرطة منزل شادي (25 عامًا)، وألقت القبض عليه بعد تفتيش المنزل والاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة الخاصة به، ليبقى محبوسًا احتياطيًا منذ ذلك الحين على ذمة عدد من الاتهامات الفضفاضة، مثل الانضمام إلى منظمة غير قانونية ونشر أخبار كاذبة.

وشادي تخرّج في كلية الدراسات الإعلامية في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وبدأ في نشر مقاطع فيديو في منتصف عام 2015 على قناة يوتيوب تسمى المحتوى الغني، ويعرض عليها أكثر من عشرين مقطع فيديو لمواهبه كفنان ساخر وطموح. بعضها بسيط ومباشر، والبعض الآخر ذو طبيعة تجريدية وعميقة، لكن جميع أعماله تتمتع بالأصالة والقدرة على تشريح المجتمع المصري بطريقة مختلفة، والسخرية من الأفكار البالية على نحو مُتميز.


وعادة ما ترفض السلطات المصرية أي انتقادات محلية أو دولية توجه لملفها الحقوقي وتعتبرها "تدخلا مرفوضًا في شؤونها"، وتؤكد التزامها بالقانون والدستور وحماية حقوق التعبير عن الرأي وإتاحة كافة أوجه الرعاية الصحية للمحتجزين بسجونها.
 

إقرأ ايضا