الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مذيع «الجزيرة» يوجه رسالة لـ«خادم الحرمين» ويختتمها بـ«عند الله تجتمع الخصوم»

جمال ريان

كذّب الإعلامي جمال ريان المذيع بقناة الجزيرة، التصريحات التي تصدر من السلطات السعودية، بشأن السماح للقطريين بأداء فريضتي الحج والعمرة، قائلًا: لو كان الحج مسموحًا للقطريين فعلًا لفتحت الحدود البرية والجوية لهم».
وقال في رسالته التي نشرها عبر حسابه على «تويتر» مرفقًا بها صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز :« تدعي سلطات خادم الحرمين أن الحج مسموح للقطريين، لو كان الحج مسموحًا للقطريين فعلا لفتحت الحدود البرية والجوية لهم».
واختتم رسالته قائلًا :« عند الله تجتمع الخصوم».
وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قالت بأنها ترحب بالمعتمرين القطريين والقادمين من قطر، لأداء مناسك العمرة في الأراضي المقدسة، وتحرص على تسهيل الإجراءات لهم.
وأشارت الوزارة في بيان لها مؤخرًا، إلى تعنت السلطات القطرية تجاه مواطنيها والمقيمين في قطر، من حيث عدم تمكينهم من أداء العمرة، وفقا لصحبفة "عكاظ" السعودية.
وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه من الممكن على المعتمرين القادمين من قطر أن يسجلوا بياناتهم عبر موقعها الرسمي، واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونيا مع شركات العمرة السعودية، المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف أنحاء العالم
وأضافت أن قدوم المعتمرين من قطر إلى الأراضي المقدسة، يكون جوا عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وعن طريق شركات الطيران، ماعدا الخطوط القطرية.

 

إقرأ ايضا