الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مذيع "الجزيرة" يوجه رسالة إلى وزير الإعلام السعودي

 
أعاد جمال ريان، المذيع بقناة "الجزيرة"، نشر مقطع فيديو للإعلامي السعودي طلال بن ثنيان يسخر فيه، في إطار الهجمات المتواصلة من جانب إعلاميين ونشطاء سعوديين ضد الإعلامي البارز. 

وعلق ريان عبر حسابه على موقع "تويتر": "المدمن السعودي طلال بن ثنيان يتطاول على والدتي ووالدي وهو سكران"رحمهما الله ورحم موتاكم" ثم تاتي صحيفة الرياض بكل وقاحة في دراسة اعلامية عني تقول : جمال ريان :يا بتسكت يا بلعن والديك على لسان هذا السكران ، لقد طفح الكيل يا معالي وزير الاعلام السعودي، ضبوا كلابكم".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان اشتعلت مؤخرًا بموجة غضب واسعة، عقب هجوم ثنيان على مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي.

 

وفي مايو الماضي، قال مذيع "الجزيرة"، إنه تلقى تهديدات بمصير الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، والقتل بنفس الطريقة.


وهذه ليست المرّة الأولى التي يتعرّض فيها "ريان"، للتهديد من قبل سعوديين أو إماراتيين، بسبب مواقفه وآرائه المناصِرة لقطر في مواجهة الحصار الذي تفرضه هذه الدول على الدوحة إلى جانب مصر والبحرين منذ منتصف 2017.

وقال "ريان" إن التهديد الأخير الذي وصله كان بسبب تغريدة تساءل فيها: "هل قتل جمال خاشقجي كي يكون عبرة ورادعا لأمراء سعوديين استخدموه واجهة في سعيهم لانتزاع رئاسة الوزراء من الملك؟، أم بسبب كتاباته المطالبة بإصلاح النظام؟"

 


 

إقرأ ايضا